لماذا رفضت زبيدة ثروت التمثيل بفيلم مغربي؟.. سر «قصة حياتها»

الفنانة الراحلة زبيدة ثروت - أرشيفية
الفنانة الراحلة زبيدة ثروت - أرشيفية

حفيدة السلطان حسين زبيدة ثروت أو قطة السينما المصرية كما اشتهرت في الأوساط الفنية، هي نفسها صاحبة أجمل عيون ظهرت على الشاشة المصرية والعربية، دخلت السينما بالصدفة، وظهرت من خلال أول أفلامها «دليلة» مع عبدالحليم حافظ وشادية، وإن كان ظهورا قصيرا.

 

وبمرور السنوات، أصبح أشهر أفلام زبيدة ثروت «يوم من عمري» مع الفنان عبدالحليم حافظ؛ حيث أطلق عليها بعض النقاد لقب «ملكة الرومانسية»، وكان آخر ظهور لها مشاركتها مسرحية عائلة سعيدة جدا مع الفنان أمين الهنيدي، ورصيدها الفني 27 فيلما سينمائيا و6 مسرحيات ومسلسلين إذاعيين.

 

«زبدة» هو اسم الشهرة لزبيدة ثروت منذ طفولتها، ورفضت عرضا من مدير شركة سينمائية جديدة بدمشق من أجل بطولة فيلم يحكي قصة حياتها؛ حيث كان ردها: «قصة حياتي لا تخص أحد غيري ولا أقبل عرضها على شاشة السينما».

 

اقرأ أيضًا| بعد قصة حب كبيرة.. سر عدم زواج بليغ حمدي من سامية جمال

 

وانشغلت زبيدة ثروت بوداع بناتها لسفرهن إلى لندن في رحلة مدرسية بجانب توديع شقيقها الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته في منتصف الخمسينيات.

 

كما رفضت زبيدة الاشتراك في بطولة فيلم سينمائي مغربي يجري تصويره في المغرب بحجة أن قصة الفيلم لا تعجبها، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 23 يوليو 1975.

 

ودخلت زبيدة ثروت الوسط الفني بالصدفة بعد اشتراكها في مسابقة أجمل مراهقة التي نظمتها مجلة الجيل، وفازت بالمركز الأول وباكتساح بفارق خمسة آلاف صوت عن صاحبة المركز الثاني لينفتح باب الشهرة امامها وتترك المحاماة لتتفرغ للتمثيل.

 

ارتبطت بقصة حب مع عبدالحليم حافظ ولكن والدها وقف في طريق زواجهما، واعترض على أن تتزوج ابنته من «مغنواتي»، وتم اختيار فلميها في بيتنا رجل والمذنبون ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد عام 1960، وهي مولودة في 14 يونيو 1940 وتوفيت في 13 ديسمبر 2016 بعد صراع مع المرض.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم