تأجيل نظر قضية السفينة الجانحة لـ11 يوليو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية برئاسة المستشارة إيمان زكي، رئيس الدائرة الأولى الابتدائية، وعضوية المستشارين هاني علام ومحمد الطحاوي وأحمد رياض، وسكرتارية حامد أحمد وأسامة الزامك، تأجيل نظر قضية السفينة الجانحة في قناة السويس لجلسة 11 يوليو المقبل لإفساح المجال للحل الودي. 

 

واستمعت المحكمة إلى دفاع طلب الشركة المالكة للسفينة البنمية الجانحة في قناة السويسن والذي طلب التأجيل لحين إكمال التسوية مع هيئة قناة السويس.

 

اقرأ أيضا|يرضي جميع الأطراف.. رئيس قناة السويس: توصلنا لاتفاق مبدئي بشأن السفينة الجانحة

 

واتفق خالد أبو بكر ممثل دفاع هيئة قناة السويس والمفوض من رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع برئاسة لجنة المفاوضات على طلب الشركة المالكة للتأجيل بعد التوصل لاتفاق مبدئي.

 

وكانت المحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية قررت في جلسة 20 يونيو؛ تأجيل نظر القضية إلى الأحد 4 يوليو لاتاحة الفرصة للتفاوض بشكل ودي لإنهاء النزاع.

 

وقال المحامي الدولي خالد أبوبكر أمام هيئة المحكمة أنه تلاحظ ظاهرًا أنه تم الوصول إلى نقاط في التفاوض وعروض قد توفى بحق هيئة قناة السويس.

 

وتابع أن طلبه التأجيل جاء بناء على طلب الشركة المالكة للسفينة لوقت إضافي للرد على عدد من النقاط التي أثارتها هيئة قناة السويس أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها.

 

وأوضح أنه أمام هذه الظواهر والجدية الظاهرة نطلب موافقة المحكمة على أن تعطي أجلا قصيرا كي تتمكن الشركة للوفاء بما هو مقترح.