5 طرق للحفاظ على ثبات الكحل فوق العين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني بعض السيدات من أزمة سيلان الكحل فوق الجفون أو تحتها، مما يجعل المظهر العام غير لائق، ويضع السيدات في موقف محرج أمام الجميع، واتهامها باستخدام مواد رديئة من المكياج. 

 

هناك طريقة تثبيت للكحل في العينين حتى يمكنك الحصول على عينين ساحرتين مع استخدام الكحل، وكي تضمني عدم سيلانه وتعرضك للإحراج، أمامكِ العديد من الطرق اختاري منها ما يناسبك: 

 

١ - استخدمي ظلال العيون مع الكحل:

يمكنك وضع ظلال العيون أولًا، ثم ضعي الكحل ببراعة فوق طبقة ظلال العيون، فهذه الطريقة تحافظ على الكحل وتثبته، وتمنحكِ عينين جذابتين وجميلتين لأطول فترة ممكنة حتى مع ارتفاع درجة الحرارة. 

 

٢ - استخدمي الآيلاينر الجل: 

يمكنك الاستغناء عن الكحل العادي واستخدام الآيلاينر الجل أو السائل داخل عينيكِ باستخدام فرشاة رقيقة ورفيعة، وهذه الطريقة تحافظ على ثبات الكحل في العيون، ولن يسيل حتى تزيليه بنفسكِ.

 

٣ - اختاري نوع كحل مناسبا لعينيك:  

يلعب نوع الكحل دورا كبيرا في الحفاظ عليه من السيلان، لهذا تجنبي شراء الأنواع زهيدة الثمن أو مجهولة المصدر، لأنها لن تعطيك النتائج المرضية، وتسبب الالتهابات مع كثرة الاستخدام. 

 

٤ - استخدمي بودرة الوجه على منطقة محيط العينين: 

تعد هذه الطريقة إحدى الخدع الفعالة التي تساعد على ثبات الكحل وحمايته من السيلان لأسفل، وزعي القليل من بودرة الوجه على منطقة محيط العينين كي تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية والعرق الزائد، ما يساعد على ثبات الكحل لأطول وقت ممكن.

 

٥ - عرضي قلم الكحل للحرارة قبل استخدامه:

يمكنك وضع سن قلم الكحل بجانب الولاعة أو السيشوار ثم اتركيه قليلا، وبعد أن يبرد قليلًا يمكنك وضعه على عينيك وستلاحظين ثباته لوقت طويل.

 

اقرأ أيضاً | سر الكحل الأبيض لتوسيع العين