عاجل

«الشهاوي»: قاعدة 3 يوليو رسالة ردع لمحاولات الانتقاص من الحقوق المائية

اللواء محمد الشهاوي
اللواء محمد الشهاوي

أكد اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية له أهمية كبرى من حيث التوقيت والمكان، مشددا على أن القوات المسلحة المصرية تؤمن مقدرات ومكتسبات الوطن، كما تعطي رسالة ردع لأي دولة تحاول الانتقاص من حقوق مصر المائية، وهي رسالة ردع معنوي، بالإضافة إلى الردع المادي.

وأوضح "الشهاوي"، أن القاعدة لها أهمية استراتيجية أنها تقوم بتأمين الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الغربي وتؤمن خطوط الملاحة بالبحر المتوسط، وتقوم بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأضاف "الشهاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن القاعدة البحرية تؤمن عمقنا الاستراتيجي من اتجاه الغرب مع ليبيا والتي تصل حدودنا معها لـ 1115 كيلو، موضحًا أن مشاركة جميع أسلحة الأفرع الرئيسية في المناورة قادر 2021 رسالة اطمئنان للداخل على مدى الجاهزية والكفاءة والاستعداد القتالي العالي لقواتنا، وأن القوات المسلحة تؤمن الأمن القومي المصري والعربي والمقدرات والمكتسبات الممثلة في حقل ظهر.

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن قاعدة 3 يوليو تعطي رسالة ردع لأي دولة تحاول أن تنتقص حتى نقطة مياه من حقوق مصر المائية.