استمرار عمل الفرق المتحركة لتطعيم المواطنين بالمنيا بلقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، استمرار عمل الفرق المتحركة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، بكافة الميادين الرئيسية والمصالح الحكومية ومكاتب البريد.

وأكد "النادي" أن الأعمال التي يتم تنفيذها بمنظومة القطاع الصحي بالمحافظة، حيث تم إضافة 12 تانك أكسجين بجميع مستشفيات المحافظة، كما تم إصدار أوامر الإسناد لرفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات بجميع المراكز، كما سيتم إضافة 135 سرير رعاية مركزة.

اقرأ أيضا | تحرير 120 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا

يذكر أن حررت مديرية الصحة بالمنيا، 120 مخالفة خلال الحملات التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالمرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية، بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية أجرت مرورا على 197 منشأة غذائية، وأسفرت الحملات عن تحرير 120 مخالفة لمنشآت غذائية حيث تنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، كما تم ضبط منشآت غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة.