كوبا أمريكا| تشكيل البرازيل المتوقع لمواجهة تشيلي

البرازيل
البرازيل

تستعرض البرازيل وتشيلي، آخر بطلين في بطولة كوبا أمريكا، قوتهما خلال مباراة حاسمة السبت 3 يوليو، على  ستاد نيلتون سانتوس بمدينة ريو دي جانيرو، ضمن مواجهات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يعتمد أصحاب الأرض، الذين أراحوا بعض اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات أمام الإكوادور، في مواجهة "لا روخا" اللاتيني على المدافع المخضرم تياجو سيلفا ولاعب الوسط فريد والقائد كاسيميرو والرباعي المهاجم المكون من إيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل جيسوس وريتشارليسون.

ويتخلى حارس المرمى أليسون نجم ليفربول واللاعب المعتاد في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي في البطولة، عن مكانه لزميله إيدرسون، لاعب مانشستر سيتي، والذي سيلعب أمام تشيلي بسبب تناوب حراس المرمى ذوي الخبرة في كوبا أمريكا.

والمستجد الآخر في قائمة البطل الأخير لبطولة كوبا أمريكا (نسخة 2019) ستكون غياب الظهير الأيسر رينان لودي، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة، وكذلك العودة المحتملة لأليكس ساندرو.

وسيعود كاسيميرو وفريد إلى الموقعين اللذين احتلهما فابينيو ودوجلاس لويز أمام الإكوادور، وهي المباراة التي انتهت الأحد بالتعادل 1-1 في جويانيا، لكنها تركت أصحاب الأرض دون هزيمة في صدارة المجموعة الثانية.

وفي خط الهجوم، سيحل الرباعي الأساسي بقيادة نيمار محل لوكاس باكيتا وإيفرتون سيبولينها وروبرتو فيرمينو وجابرييل باربوسا "جابيجول".

ولم يؤكد أو ينفي المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" ومساعده سيزار سامبايو التوقعات الخاصة بالتشكيلة الأساسية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بشكل افتراضي.

وعلى الجانب الآخر، أمضى منتخب تشيلي، الذي فاز بالبطولة عام 2015 على أرضه وكذلك نسخة 2016 التي أقيمت في الولايات المتحدة، الأيام الأخيرة في عاصمة بلاده، سانتياجو، بسبب الاستراحة التي حصل عليها في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، حيث احتل المركز الرابع وتأهل للدور التالي.

ولدى "لا روخا" الذي يديره الأوروجوائي مارتين لاسارتي شكوك رئيسية بشأن عودة أليكسيس سانشيز، لاعب إنتر ميلان الإيطالي وأحد نجومه الأساسيين، بعدما عاد إلى التدريبات في العاصمة التشيلية لكنه لم يتعاف بالكامل بعد من إصابة عضلية.

والمستجد الآخر في صفوف المنتخب التشيلي يتمثل في استدعاء المهاجم الشاب دييجو فالنسيا نجم فريق أونيفرسيداد كاتوليكا، والذي سافر مع الفريق الذي عاد إلى البرازيل.

ويضم الفريق التشيلي في صفوفه كلا من ماوريسيو إيسلا (فلامينجو) وسيزار بيناريس (جريميو) وإدواردو فارجاس (أتليتكو مينيرو)، الذين يلعبون حاليا في الدوري البرازيلي، بالإضافة إلى لاعبين آخرين مروا بأندية برازيلية في السابق مثل تشارلز أرانجويز وأوجينيو مينا.

وسيضرب الفائز من مواجهة البرازيل وتشيلي موعدًا الإثنين المقبل في إحدى مباراتي نصف النهائي مع الرابح الذي سيجمع بيرو وباراجواي أيضًا يوم الجمعة.

وسيكون التشكيل المحتمل لموقعة البرازيل وتشيلي، كالتالي ..

البرازيل: إيدرسون ودانيلو وماركينيوس وتياجو سيلفا (أو إدير ميليتاو) وأليكس ساندرو وكاسيميرو وفريد وإيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل خيسوس وريتشارليسون.

تشيلي: كلاوديو برافو وفرانسيسكو سيرالتا وجاري ميديل وجييرمو ماريبان وماوريسيو إيسلا وإريك بولجار وتشارلز أرانجويز وأرتورو فيدال ويوجينيو مينا وبنيامين بريريتون وإدواردو فارجاس.

وكان منتخب البرازيل تأهل إلى دور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فى المقابل وصل منتخب تشيلي بعد احتلاله المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط .

يذكر أن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، والمقامة حاليًا في البرازيل، قد أسفرت عن حسم 8 منتخبات أمر ترشحهم رسميًا للدور ربع النهائي.

وجاءت المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي بتواجد كل من : «البرازيل، والأرجنتين، وأوروجواي، وكولومبيا، والإكوادور، وباراجواي، وتشيلي، وبيرو»، فيما ودعت البطولة كل من «فنزويلا، وبوليفيا».

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو وحتى 11 يوليو الجاري.

صراع بين البرازيل وتشيلي على تذكرة نصف نهائي كوبا أمريكا