أكبر الزهور في العالم.. أشهرها «الكركديه واللوتس» 

زهرة رافليسيا أرنولدي
زهرة رافليسيا أرنولدي

الزهور من أفضل الهدايا الرومانسية التي تعشقها معظم السيدات والفتيات، وهناك أنواع مختلفة من الزهور حول العالم، سواء من حيث الأشكال أوالألوان أو حتى الرائحة، ولكن هل تعلم بأن هناك زهور تصنف من أكبر الزهور في العالم؟

ونرصد في هذا التقرير، أكبر الزهور في العالم بحسب موقع «pickytop» 

1- زهرة رافليسيا أرنولدي: 

زهرة رافليسيا أرنولدي

تعرف تلك الزهرة أيضا باسم «زنبق الجثة النتن»، أو «زهرة الجثة»؛ وسميت بهذا الاسم لأن رائحتها كريهة كرائحة الجثث المتحللة؛ وهي من أكبر الزهور في العالم، حيث يبلغ قطرها أكثر من حوالي 3 أقدام، وهي من الأزهار المهددة بالانقراض. 

2- زهرة تيتان أروم: 

زهرة تيتان أروم

وتسمى أيضا باسم «زهرة الموت»، وهي من الزهور النادرة، ويصل ارتفاعها لحوالي 15 قدما، ويصل ارتفاع اورقها لحوالي 4 أمتار تقريبا، حيث تعتبر زهرة الموت من أطول الزهور في العالم. 

3- عباد الشمس المشترك

زهرة عباد الشمس المشترك

هذا النوع من عباد الشمس متواجد في أمريكا الجنوبية والشمالية، ويصنف عباد الشمس الروسي من أكبر الزهور في العالم، وهو من الزهور القابلة للأكل. 

4- زهرة الكركديه

تعد من أكبر الزهور في العالم، وتختلف ألوانها ما بين الأحمر والأصفر والأخضر، وتستخدم في صنع الأدوية. 

5- زهرة الماجنوليا 

يعتقد الباحثين بأن تلك الزهرة من أول النباتات التي زرعت على الأرض، حيث انه وجد حفريات لها منذ 100 مليون سنه، وهي من الزهور ذات الرائحة الجذابة والرائعة. 

6- زهرة اللوتس


هي من أشهر الزهور في العالم، حيث أنها كانت تحظى بالقدسية والاهتمام في بعض الحضارات منذ القدم، وهي تعد من أمير الزهور في العالم. 


اقرأ أيضا|| تعرف على أخطر الزهور حول العالم