يعالج الصدفية.. فوائد زيت «عين الجمل» للبشرة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبرعين الجمل أحد المكسرات الشائعة ذات الفوائد الصحية الهائلة، تتراوح من تعزيز صحة القلب إلى إدارة أعراض مرض السكري والوقاية من السرطان. ولكن ما قد تكون مفاجأة لكثيرين، الاستخدامات المذهلة لزيت عين الجمل لتعزيز صحة الجلد والشعر. 

 

تمتلئ عين الجمل بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين "أ" و"د" وعديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على تحسين جودة بشرتك.

 

في ما يلي بعض المزايا الرائعة لاستخدام زيت عين الجمل لبشرتك، خاصة إذا كانت جافة:

١ -  يحارب التجاعيد والهالات السوداء وحب الشباب: 

تشير الدراسات إلى أن الاستخدام المستمر المنتظم لزيت عين الجمل يمكن أن يساعد على اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بمرور الوقت، كما يمتلك أيضا القدرة على تقليل الهالات السوداء وعلاج البشرة المجهدة والمتعبة، ويمكنك تدليك زيت عين الجمل الفاتر أسفل العينين للتخلص من الهالات السوداء وتفتيح منطقة أسفل العين، كما يساعد وضعه على الجلد أيضا في محاربة حب الشباب.

٢ - يحارب الالتهابات الفطرية: 

مثل السعفة أو داء المبيضات، يمكنك تدليك زيت عين الجمل مباشرة على المنطقة المصابة للحصول على نتائج فورية، سيقلل الاستخدام المنتظم من خطر تكرار المشكلة. 

٣ - يساعد على علاج الصدفية: 

ينشأ معظم مشكلات الجلد من الوجود في بيئة غير صحية. تتعرض بشرتنا اليوم أكثر من أي وقت مضى لكثير من الملوثات والمؤكسدات الضارة بسبب روتيننا اليومي المحموم. إذا لم تعالج هذه المشكلات الجلدية في الوقت المناسب، فغالبا ما تؤدي إلى عواقب خطيرة مثل الصدفية.

في مثل هذه الحالات، يمكن استخدام زيت عين الجمل للعلاج، بوضعه مباشرة على الجزء المصاب، أو إضافته إلى ماء الاستحمام. 

٤ - يعمل كمضاد للأكسدة: 

يحتوي عين الجمل على مكونات غنية بمضادات الأكسدة والميلاتونين وأوميجا 3 و 6 و 9 ومغذيات نباتية أخرى، هذه العناصر مفيدة للغاية لبشرتك وتساعدك على تحسين جودتها وتحافظ على هذا التوهج الصافي والمشرق. 


٥ - يحد من علامات الشيخوخة: 

يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجوز على محاربة عملية شيخوخة الجلد وإيقافها. 

٦ - يقشر الجلد: 

تساعد عناصر تقوية البشرة الموجودة في زيت عين الجمل بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامين E على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ، ومنع تراكمها على سطح الجلد، ومن ثم منع الدهون الزائدة وانسداد المسام. 

٧ - يعالج التهابات الجلد: 

نظرا إلى المستويات المرتفعة من مضادات الميكروبات والعوامل المضادة للالتهابات، والتي تقاوم بفاعلية البكتيريا المسببة لحب الشباب والجراثيم المعدية الأخرى التي تسبب مجموعة من الالتهابات الجلدية مثل الوردية والإكزيما.

٨ - يضيء البشرة: 

يتميز عين الجمل بكميات ملحوظة من فيتامين B5 وفيتامين E، ويمتاز بخصائص مدهشة لتفتيح البشرة وشد المسام.

 

اقرأ ايضا||«عين الجمل» الغذاء الأمثل للمخ