«الباعة الجائلين».. مشكلة تؤرق ببا بـ«بنى سويف»

مشكلة تؤرق ببا بـ»بنى سويف»
مشكلة تؤرق ببا بـ»بنى سويف»

كتب  خالد عباس

رغم أن مدينة ببا من أكبر مدن محافظة بني سويف إلا أنها تعرضت لحالة من الفوضي والأهمال الشديد في السنوات الأخيرة؛ حيث تمتليء شوارعها بالإشغالات وأكوام القمامة والمواقف العشوائية.

اليوم.. أعلى برج في كندا يتزين بعلم مصر

يقول أحمد حسن موظف تعاني مدينة ببا من مشاكل كثيرة من أهمها انتشار الباعة الجائلون بصورة كبيرة في معظم شوارع مدينة ببا خاصة أمام قصر ثقافة ببا وشارع التحرير وشارع كورنيش الإبراهيمية؛ حيث استولي الباعة الجائلون علي هذه الأماكن وسيطروا عليها وأصبح المواطن يجد صعوبة شديدة في التحرك بحرية أثناء سيرة في شوارع المدينة.

ويضيف هشام محمد موظف تنتشرالقمامة بصورة كبيرة في شوارع مدينة ببا ويؤدي ذلك إلي انتشارالحشرات الضارة من الذباب والناموس علي أكوام القمامة مما يهدد أهالي ببا بالإصابة بالأمراض المختلفة لذلك نطالب بسرعة تنظيف الشوارع من أكوام القمامة.

أما رمضان صقر مدير مدرسة فقال من أهم وأخطر المشاكل التي يعاني منها مركز ومدينة ببا مزلقانات السكة الحديد بمدينة ببا والذي تعمل بصورة بدائية وتتسبب في مصرع المواطنين تحت عجلات القطارات أثناء عبور المزلقان بسبب هذه المزلقانات التي تعمل بطريقة بدائية وكذلك الطرق القديمة المتهالكة التي تربط قري بمدينة ببا وكذلك طرق وشوارع مدينة ببا لا تصلح للسير عليها وتحتاج إلي إعادة رصف, مناشداً المسؤولين التدخل لدي المسؤولين عن هيئة السكك الحديدية لتطوير هذه المزلقانات حفاظاً علي أرواح المواطنين وإعادة رصف الطرق.

وأشار هاني نعمان موظف إلي أن مدينة ببا تعاني من انتشار المواقف العشوائية في شوارع المدينة خاصة بحري مدينة ببا أمام كوبري الفوريقة؛ حيث تقف السيارات بطريقة عشوائية لتحميل الركاب من مدينة ببا إلي القري التابعة لها, متسائلاً لماذا لا يقوم المسؤولون في مدينة ببا بمنع هذه المواقف العشوائية المنتشرة في شوارع مدينة ببا.