بعد أنباء منعه من السفر.. شاهد أول ظهور لـ«زاهي حواس» في روسيا

زاهي حواس في روسيا
زاهي حواس في روسيا

تداول رواد السوشيال أنباء عن منع عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس من السفر إلى خارج مصر، بعد تداول شائعات حول تورطه في قضية تهريب الآثار المتهم فيها النائب البرلماني السابق علاء حسانين، والذي تم حبسه و18 آخرين على ذمة التحقيقات.

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الخارجية في بيان لها أمس الأربعاء، إن السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية في روسيا الاتحادية، والدكتور زاهي حواس، بالاجتماع صباح اليوم مع "أولجا ليوبيموفا" وزيرة الثقافة الروسية.

 

وألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بموسكو، بمكتبة الأدب الأجنبى وحضر المحاضرة نحو 100 شخص من علماء المصريات والمهتمين به فى روسيا، والتى تم بثها بشكل مباشر على عدد من المواقع الإلكترونية وقنوات التليفزيون الروسية.

 

ووقع عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، كتابه عن سحر الأهرامات والذى ترجم باللغة الروسية، وقدم عرضًا لأحد كتبه المترجمة حديثاً إلى الروسية.

 

وتم استضافة حواس في لقاء تلفزيونى لمدة ساعة وتحدث عن أن مصر آمنة، وعن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الحفاظ على آثار مصر، والمتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

 

زاهي حواس