وكيل «صحة المنوفية»: الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى

وكيل صحة المنوفية يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية
وكيل صحة المنوفية يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية

استقبل الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور علاء حشيش ممثل منظمة الصحة العالمية والدكتور راضي حماد راضي مدير الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة وبحضور الدكتورة مروة قطب مديرة إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية و رؤساء لجان الفيروسات و مسؤولي التطعيمات عن فيروسB ورؤساء الفرق و رؤساء لجان الفيروسات بجميع المستشفيات والمراقبين بالادارات الطببة وذلك من أجل مناقشة الإجراءات الوقائية ما بعد التعرض للوخز.

 

اقرأ أيضا|تعليم وصحة المنوفية تستعد لاختبارات الدور الاول للثانوية العامة

 

في بداية الاجتماع أشاد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالدور القوي والفعال لإدارة مكافحة الفيروسات الكبدية وأدائهم المتميز في الفترة الأخيرة من أجل رفع درجة كفاءة المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأكد على أن الهدف الرئيسي للمنظومة الصحية هو تقديم خدمات طبية ذات جودة ملائمة ومناسبة لاحلام المواطنين في محافظة المنوفية مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لخطر الإصابة بالأمراض.

 

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على أهمية دور الدورات التدريبية بالمنظومة الصحية في رفع كفاءة الأداء وتحسين الخدمات الطبية حيث تمثل الدورات التدريبية مركز إشعاع علمي وتعتبر موجات من العلم والاكتشافات.

 

وأشاد الدكتور علاء حشيش بما حققته مديرية الصحة بالمنوفية من إنجاز أثناء التصدي لفيروس كورونا وقدم الشكر للدور البطولى الذي قامت به الدولة المصرية وخاصة دور وزارة الصحة في مواجهة الفيروسات مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تدرك اعجاز ما قامت به مصرنا الحبيبة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد الدكتور راضي عن أن هدف وزارة الصحة الان هو تغيير وتطوير المنظومة الصحية من أجل رعاية المواطن المصري مؤكدا أن الدولة تسعي لعمل تغطية شاملة لمشروع التأمين الصحي للجميع وأشاد بنجاح مبادرة القضاء علي فيروسC وأكد علي أهمية الدورة التدريبية لانه وارد أن يتعرض مقدمي الخدمة الطبية للمريض للوخز والعدوي من المرضى.

 

و قامت الدكتورة مروة قطب مديرة إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية ببدء الدورة التدريبية عن الإجراءات الوقائية لما بعد التعرض للوخز بالمنشأت الصحية وتم تدريب مسؤولي الفيروسات علي كيفية التسجيل علي الموقع الالكتروني الخاص ببيانات العاملين بالمنشأت الصحية وكيفية أخذ جميع الإجراءات الوقائية لمن يتعرض منهم للوخز.