«بيبي ورونالدوا»  حلما معاً ووصل سوياً ..

مسيرة كروية تقارب الـ 20عام تحت راية «السيلساو»

                             بيبي و كريستيانوا رونالدوا
بيبي و كريستيانوا رونالدوا


بدء كريستيانوا رونالدوا مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي بالقرب من مسقط رأسه ، وبعدها بعامين وقع عقد أنتقال مع سبورتنغ لشبونة ومن بعدها انتقل الي صفوف فريق مانشستر يونايتد الانجليزي  ، ومن ثم التحق اللاعبين بصفوف  المنتخب البرتغالي للشباب في عام 2005م بصحبة نجم البرتغال ايضا "بيبا " وسرعا ما انتقل سوياً الي صفوف المنتخب الاول وأظهر اللاعباً مهارازهم وكفائتهم في اللعب حتي التقا اللاعبين في صفوف "المارينجي " ريال مدريد عام 2015م في صفقتي إنتقال حُر ‘ جاء فيها كريستيانو رونالدو من قِبل صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بينما جاء "بيبا " من ضمن صفوف نادي بورتو البرتغالي حتي عاد الي نفس الفريق بعد رحيله عن النادي المالكي في مطلع مواسم 2019 ليرحل بعده بي بضعت شهور رفيق الدربّ "رونالدوا " ليأتي يورو اوربا 2021م ليجمع بين اللاعبين ليتزملاء ثانيتاً تحت لوء المنتخب البرتغالي.

اقرأ أيضا |  لوف : خيبة أمل كبيرة


وكان اليوم الأخير من دور المجموعات، شاهدًا على منافسات شرسة، بعد التعادل بهدفين لمثلهما في مباراتي البرتغال وفرنسا ، وألمانيا والمجر.

وجاءت أبرز الأحداث والأرقام التاريخية بعد نهاية مواجهات دور المجموعات، في السطور التالية:

1- شهد دور المجموعات إحراز 94 هدفًا، من بين بيانات أخرى، خلال المباريات الـ 36 التي تم خوضها، بمتوسط 2.62 هدفا لكل مباراة.

2- تصدر منتخب هولندا قائمة أكثر المنتخبات المشاركة في البطولة إحرازًا للأهداف، برصيد 8 أهداف.

3 - تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخب بلاده البرتغال مع بلجيكا في ثمن النهائي.

4 - وحل منتخب الدنمارك والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الأكثر محاولة لإحراز الأهداف، حيث سدد لاعبو المنتخب الدنماركي ما مجموعه 61 تسديدة، 22 منها على المرمى، 5 منها فقط سكنت شباك المنافسين، بينما سدد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي 12 تسديدة، سجل منها 3 أهداف، ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تسديدًا.

5 - وجاء الدنماركي "بيير إميل هوجبيرج، والسويسري ستيفن زوبر" بتصدرهما قائمة أكثر من قدما تمريرات حاسمة، برصيد 3 تمريرات لكل منهما، وسيشارك الاثنان مع منتخبيهما في دور الـ 16.

وتقام النسخة الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.