رئيس مدينة 6 أكتوبر: نستهدف تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية بمبادرة «سكن لكل المصريين»| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال  المهندس محمد عبد المقصود ، رئيس مدينة 6 أكتوبر الجديدة ، إن مدينة 6 أكتوبر الجديدة عبارة عن 80 ألف فدان والمستهدف 7.5 مليون ساكن وتم البدء فى تنفيذ المدينة منذ عام 2017 وتم عمل استثمارات فى المدينة بقيمة 17 مليار جنيه.

وأضاف عبد المقصود ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز،  يوجود 75 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر تم تنفيذها  "سكن لكل المصريين" تتراوح ما بين 90 مترا مسطحا ومستهدف تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية فى هذه المبادرة.

وأشار عبد المقصود إلى أن الهدف الرئيسى من بناء مدن الجيل الرابع هو تخفيف الضغوط على المدينة الأم والتوسع العمرانى المخطط ويتم التوسع العمرانى يتم تدريسه بشكل كاف منعا للتكدس وخلق فرص عمل وتدشين 34 مدينة جديدة والتوسع العمرانى، لافتا إلى أن جيل المدن الرابع ذكية ويتم اختيار المدينة بناء على معايير لتأسيسها مدينة خضراء.

يذكر أن المدن الذكية أو ما يطلق عليها مدن الجيل الرابع ستعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية لمصر فى الفترة المقبلة، ولكن بشرط التسويق الجيد لها بالاضافة إلى أن المشروعات القومية نجحت في تحريك السوق العقاري وأيضا المقاولات ودفع الاقتصاد للنمو و منعت حدوث مشكلة الفقاعة العقارية التى قد تنتج عن زيادة حجم الطلب على العقارات فى مواجهة الأعداد الحقيقية الضئيلة.

كما أن العاصمة الإدارية الجديدة  أصبحت بوصلة الاستثمار العقارى فى مصر، ووجهة المستثمرين المحليين والأجانب.