مقاتلات روسية تتصدى لفرقاطة هولندية بالبحر الأسود | فيديو

مقاتلات روسية
مقاتلات روسية

دفعت القوات الجوية الروسية، بمقاتلات من طراز Su-30 و Su-24 من أجل منع ما وصفته بأنه انتهاك لحدود البلاد من قبل الفرقاطة الهولندية Evertsen في، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية في رد واضح على الشكاوى السابقة من قبل جيش هولندا.

وقالت الوزارة إن الفرقاطة إيفرتسن، كانت تبحر في مياه محايدة في 24 يونيو، لكنها غيرت مسارها فيما بعد، وتحركت نحو مضيق كيرتش، وقد تم إرسال الطائرات لمنع السفينة من اختراق الحدود الروسية هناك، لافتة الوزارة أنه بعد وقت قصير من تحليق الطائرتين بالقرب من إيفرتسن ، غيرت الفرقاطة مسارها.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن الطائرات، عملت وفق القانون الدولي، وأنها حافظت على مسافة آمنة من السفينة الهولندية.

وسبق أن اتهمت وزارة الدفاع الهولندية الطائرات المقاتلة الروسية بمضايقة الفرقاطة الهولندية إيفرتسن أثناء إبحارها عبر البحر الأسود في 24 يونيو، وقالت الوزارة إن تصرفات الطائرات تتعارض مع "الحق في حرية استخدام البحر".

وقالت وزارة الدفاع الهولندية، إن مقاتلات روسية نفذت هجمات وهمية على السفينة الحربية، وشوشت أنظمة اتصالاتها لمدة خمس ساعات.

وأضاف الجيش الهولندي، إن الطائرات أوجدت وضعا خطيرا في البحر من خلال التحليق على ارتفاع منخفض وقريب من السفينة أثناء إبحارها جنوب شرق شبه جزيرة القرم.

وتسببت المقاتلات الروسية المسلحة، في حدوث وضع خطير في البحر الأسود بالقرب من HNLMS Evertsen الخميس الماضي، وقد حلقت المقاتلات بشكل متكرر على ارتفاع منخفض، وبشكل خطير فوق السفينة، كما قد نفذت هجمات وهمية وبالقرب منها.