«العجيزي» فقد والده وأحياه فى مشروع تخرجه.. فنال به جوائز عديدة

«العجيزي» فقد والده وأحياه فى مشروع تخرجه فنال به جوائز عديدة 
«العجيزي» فقد والده وأحياه فى مشروع تخرجه فنال به جوائز عديدة 

شجع الأب نجله الصغير على تنمية موهبته فى الرسم فتفوق الابن حسبما أراد والده .. حلم الأب أن يتخرج نجله من كلية الفنون الجميلة فحقق الابن أمنية والده .. ولكن فى منتصف الرحلة كان فراق الأب .. فصمم الابن على أن يعيد الحياه لوالده بعمل فنى رائع يكون ثمرة دراسته في الكلية .. فجسد خالد العجيزى، ذو الـ24 عاما شخصه وأسرته وقلوبهم قبل أعينهم معلقة بصورة الأب على حائط المنزل الذي تصدعت جناباته لفراق عائلهم وسندهم في هذه الحياه..  
يقول الفنان خالد العجيزي لـ«بوابة أخبار اليوم»: أعيش في القاهرة حاليا بعد تخرجي من كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة العام الماضي، بدأت هواية الرسم من صغري وكان حلمي أن أدخل فنون جميلة، واللي شجعني والدي الله يرحمه، فهو كان بيحب الرسم وكان نفسه يدخل فنون جميلة زمان بس معرفش فالحمدلله انا حققتله دا بس هو اتوفى وأنا عمري وقتها 14 سنة».

اقرأ أيضا| عادات يومية تؤدي لتلف الشعر 

ويضيف: «كنت مُصر أني أدخل فنون جميلة وأن أعمل مشروع تخرج وأهديه لروح والدي، وفكرة المشروع بعرض فيه حالة الاحتياج للأب واحتياج الزوجة الأرملة لزوجها وعرضت هذا في تعبيرات الوجوه في المشروع والتكوين، وحالة الصدمة اللي بتحصل لما حد من العيلة بيتوفي، خاصة عندما يكون سندها وعائلها الوحيد، ومفيش بيت مصري مفيش حد فيه بيفارقنا فأنا حبيت أعرض هذا في المشروع وأعبر عن حالة الاحتياج والفقدان، سواء فقدان أب أو أم أو أبناء أو صديق، فدائما حالة الاحتياج بتفضل دايما مهما عدت السنين والنسيان نعمة فعلا بس الاحتياج بيفضل دايم حتي الفناء».
ويؤكد: حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات منها الجائزة الأولى بمسابقة نوار للرسم بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، والجائزة التشجيعية بمسابقة الفن الاولي بجامعة بدر، والجائزة التشجيعية بينالي اوستراكا الدولي للشباب، والجائزة الأولي تصوير زيتي بمسابقة الفن الدورة الثالثة بجامعة بدر 2019، ومقتنيات شخصية لدولة بولندا، واقتناء بنك شهير للوحاتي، والمركز الأول في مهرجان إبداع 8 تخصص جرافيك، ومركز اول في مسابقة Egy talent 2020