سلالة «دلتا» تسيطر على 90% من إصابات كورونا بروسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ألكسندر جينسبرغ، مدير مركز أبحاث مركز «جاماليا» لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، إن سلالة "دلتا" الهندية من فيروس كورونا تمثل حوالي 90% من جميع حالات الإصابة المكتشفة في روسيا.


ودعا مدير معهد «جاماليا»، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة تطعيم الأشخاص الذين أصيبوا في وقت سابق بفيروس كورونا وتعافوا، بهدف رفع نسبة الأجسام المضادة في الدم التي تعمل على تحييد الفيروس.


وقال: "نحن نعلم الآن أن بلدنا لديه لقاح فعال ضد كوفيد-19، وهو لقاح سبوتنيك V، الذي يجب استخدامه في أسرع وقت ممكن على نطاق واسع لإنهاء الوباء".


وسجلت السلطات الصحية في روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية 20616 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت ارتفاعا قياسيا في عدد الوفيات، حيث بلغ 652 حالة وفاة.


وتوزعت الإصابات الجديدة على 85 إقليما روسيا، تم تسجيل أكبر عدد منها في العاصمة موسكو (6209)، تليها مدينة بطرسبورج (2453)، ثم المناطق المجاورة لمدينة موسكو (1374).


وأعلن المركز الروسي لمكافحة الوباء، اليوم الثلاثاء، أن 14697 شخصا تماثلوا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين منذ بداية تفشي الوباء في روسيا إلى 4 ملايين و984037 شخصا.