أمين «صندوق التعليم» يوضح شروط الالتحاق بالمدارس التكنولوجية | فيديو

 الدكتور أحمد الحيوي
الدكتور أحمد الحيوي

أوضح الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، شروط الالتحاق بـ المجمعات والمدارس التكنولوجية، قائلا: "هناك اختبارات للقبول ويتم من خلالها تقييم الطالب، وهي عبارة عن اختبار إلكتروني بنظام الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى اختبارات اللياقة البدنية بعد نجاحه في الامتحان الإلكتروني، وتختلف الاختبارات من مدرسة لأخرى، والمجموع ليس هو الأساس".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن هناك 4 مجمعات تكنولوجية على مستوى الجمهورية ، وهي مجمع الأميرية، ومجمع الفيوم، ومجمع أسيوط، ومجمع أبو غراب، وتهدف جميعها للدفع بالطالب للاستمرار في عملية التعلم الفني إلى ما بعد مرحلة المدرسة.

 

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء أن الطالب يدرس في تلك المجمعات التكنولوجية ، بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، وصولا لمرحلة البكالوريوس.

 

وذكر الدكتور أحمد الحيوي، أن "التعليم الفني" طور تلك الفكرة إلى ما يعرف بـ "المدارس التكنولوجية"، وهي عبارة عن شراكة بين "التربية والتعليم"، والقطاع الخاص، و"منظومة الجودة بالتربية والتعليم"، وهي تمنح شهادة دبلوم بعد 3 سنوات، وتتيح الالتحاق بعد ذلك للكليات.  

 

وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية التي هي ثمرة التعاون بين التربية والتعليم والتعليم الفني، تضيف الكثير للطالب الراغب في الالتحاق للتعليم الفني.