الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن الطقس | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إنه خلال فصل الصيف تشهد البلاد ارتفاعات فى درجة الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

أضاف محمود شاهين عبر مكالمته الهاتفية عبر "فضائية تن"، أن سبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد هو تعرضها الأن لمنخفض الهند الموسمى أو الكتل الهوائية القادمة من امتداد تأثير هذا المنخفض مؤكدًا أن هذه الكتلة الهوائية سوف تستمرعلى حتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

مشيرًا أن فصل الصيف من الصعب أن تتغير فيه الكتل الهوائية بشكل سريع، وأحيانا في أيام الصيف يمتد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب أوروبا، ليقلل من ارتفاع درجة الحرارة الشديد ودرجة الرطوبة، ولكنها تكون أيام متفاوتة قليلة.

 

اوضح أن ارتفاع درجات الحرارة ليس موجة وإنما كتلة هوائية تستمر لفترة طويلة، وهي تؤثر أيضا على شبه الجزيرة العربية، وتؤثر أيضا على جمهورية مصر العربية بعد مرورها على البحر الأحمر والمتوسط مشيرًا إلى أن الأجواء تكون ممتعة في السواحل الشمالية، وخاصة المناطق القريبة من المسطحات المائية والبحر المتوسط، أما مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة يتجاوز الـ 43 درجة مئوية، ويصل إلى 44 درجة في قنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد.


إقرأ أيضًا | حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 29 يونيو | فيديو