فوائد سحرية لورق «اللوري» أثناء الحمل.. يخفض مستوى السكر في الدم

ورق اللوري "الغار"
ورق اللوري "الغار"
يسمع الكثير منا عن ورق الغار «ورق اللوري» ولكن لا يعرف مدى أهميته، يعتبر ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة، ومن أبرز فوائده أنه يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم وهو فعال لعلاج مرض السكري النوع الثاني.
 
كما أن له فوائد كثيرة خاصة للسيدات الحوامل وهي كالتالي:
 
١ - فوائد ورق الغار للصحة مفيد للجهاز الهضمي:
 
يحسن ورق الغار الهضم، كما أنه يخفف أعراض بعض مشكلات الجهاز الهضمي، مثل التهاب القولون المزمن، ومرض حساسية القمح، وذلك بسبب احتوائه على إنزيمات هاضمة، ومواد مهدئة. 
 
٢ - مفيد للجهاز التنفسي: 
 
يساعد تدليك الصدر بالزيت المستخلص من ورق الغار، واستنشاق البخار الناتج من غليه على علاج السعال، ومشكلات الجهاز التنفسي، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا. 
 
٣ - مفيد للشعر: 
 
يساعد تدليك فروة الرأس بزيت ورق الغار على إزالة القشرة، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو، وتقليل تساقطه، وذلك بسبب خواصه المحفزة للدورة الدموية، والمضادة للميكروبات. 
 
٤ - مفيد للقلب والجهاز الدوري: 
 
يحتوي ورق الغار على مادة تسمى حمض الكافييك، ومادة أخرى تسمى الروتين، يساعد حمض الكافييك على خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، ويساعد الروتين على تقوية الأوعية الدموية، ما يقلل من مشكلات القلب والجهاز الدوري. 
 
٥ - تخفيف القلق والتوتر: 
 
يخفف ورق الغار شعورك بالقلق والتوتر، كما يساعد على النوم إذا كنت تعانين الأرق، وذلك بسبب احتوائه على مادة اللينالول التي تساعد على خفض مستوى الهرمونات المرتبطة بالقلق في الدم، ويحسن ذلك صحتك عموما. 
 
٦ - خفض مستوى السكر في الدم: 
 
يحسن ورق الغار عمل مستقبلات الأنسولين في الخلايا، ما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.