وصل عددهم لـ 16 نجما.. ضيوف الشرف يسيطرون على أفلام عيد الأضحى

الفنان عمرو عبد الجليل
الفنان عمرو عبد الجليل

 تستقبل دور العرض السينمائية هذه الأيام عدة أفلام جديدة للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائى، ويشهد هذا الموسم تنافسا شديدا بين عدة أعمال يقوم ببطولتها نجوم شباك حققوا إيرادات عالية، بينما يغيب نجوم الصف الثاني عن السباق، بعدما شاركوا بأعمالهم مستغلين هروب النجوم الكبار بسبب تحديد نسبة إشغال دور السينما بـ 25? فقط من طاقتها الإجمالية.

وهو ما أدى لتجمع عدد كبير من النجوم في هذا الموسم للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بعدما كانوا يوزعون تواجدهم على مدار العام بسبب بحث منتجي تلك الأفلام عن تحقيق أكبر إيرادات ممكنة، ولكن الغريب في أفلام عيد الأضحى هو سيطرة ضيوف الشرف عليها، حيث إن العديد منهم يرد «المجاملات» السابقة سواء في أفلامهم الماضية أو أعمالهم الرمضانية الأخيرة.

ووصل عددهم في الأفلام المشاركة لأكثر من 16 نجما. ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز هذه الأعمال التي تستعين بالنجوم وضيوف الشرف.

ويتصدر فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، قائمة الأفلام التي يظهر فيها عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، ومنهم النجوم عمرو عبد الجليل، وأحمد فهمى، وشيكو، ونسرين أمين، وشيماء سيف، محمد ثروت، بجانب أبطال العمل الرئيسيين، خاصة أن قصة الفيلم تعتمد على ظهور عدد كبير من النجوم.

حيث يقدم شيكو أول مشهد في الفيلم ويظهر بدور جديد ويجسد شخصية رجل يقوم بالعديد من الأعمال المشبوهة، وذلك في إطار كوميدي، بينما يجسد كريم عبدالعزيز شخصية إعلامي يتنكر فى عدد من الشخصيات لكشف الحقائق .

 وكان قد تقرر عرض فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، في دور العرض بداية من 7 يوليو المقبل، بعد عدة تأجيلات بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي فرضتها وزارة الصحة، والفيلم بطولة كل من كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، محمد ثروت، ونسرين أمين، وعدد كبير من ضيوف الشرف، والعمل من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.


كما يظهر إياد نصار ومحمد عبدالرحمن توتا كضيوف شرف فى فيلم «مش أنا»، الذي بدأ عرضه منذ أيام قليلة، ويقدم تامر خلال الفيلم شخصية شاب مصاب بمرض نادر الحدوث، وهو ما يجعله يرتكب أفعالاً رغماً عنه، الأمر الذي يوقعه في العديد من المشكلات، ويدور الفيلم في إطار الكوميديا السوداء، وهو اللون الفني الذي يقدمه تامر لأول مرة.


فيلم «مش أنا» من إخراج سارة وفيق، بطولة تامر حسني، حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبدالعظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم محمد عبدالرحمن، وعصام السقا، وهو من إنتاج حسام حسني. وفي فيلم «موسى» يشارك عدد من الفنانين كضيوف شرف أبرزهم أحمد العوضي، وأحمد مالك، وأحمد حاتم، وسمر مرسي، ومحمود حافظ، طرحت الشركة المنتجة للفيلم تريلر جديدا للعمل، وسيطرت على البرومو مشاهد الأكشن والانفجارات، ومن المقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل.


والفيلم يدور في إطار الخيال العلمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، ويقدم إياد نصار خلال أحداث الفيلم شخصية دكتور جامعي وخبير روبوتات، يعمل مع وزارة الداخلية، فيما يخوض الكثير من الصراعات مع كريم محمود عبدالعزيز، الذي يجسد دور شاب جامعي في كلية الهندسة، يحاول اختراع روبوت يساعده في حل المشاكل التي يتورط فيها .

فيلم «موسى» بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله، وعدد كبير من النجوم، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي. أيضا يشهد فيلم «العارف» بطولة أحمد عز، ظهور أكثر من نجم كضيف شرف منهم محمد ممدوح تايسون، ويقدم عدة مشاهد ضمن أحداث الفيلم، حيث يظهر في دور طباخ بأحد المطاعم في بلد أجنبي.

كما يظهر أحمد فهمى ضمن أحداث فيلم العارف بدور هاكرز شرير ويدخل في صراعات مع جهات كبيرة وخطيرة ويتم قتله، ويظهر فهمي بشكل جديد ومختلف سواء من ناحية الشكل أو طبيعة الدور الذى يبتعد فيه تماماً عن الكوميديا التي اعتاد عليها.

فيلم العارف بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، أبرزهم محمد ممدوح، تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، وتم تصويره بين 4 دول هى مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، ومن المقرر طرحه يوم 14 يوليو المقبل بجميع دور العرض. 

اقرأ أيضا| هيفاء وهبي: لو فيه سؤال عن الدلع أنا إجابته