«نصاب الدقهلية» يستولى على 3 ملايين جنيه من ضحاياه باستثمارات وهمية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أوهم نصاب ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم، في مشروع استثماري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من 3 مواطنين بمحافظة الدقهلية، بقيام أحد الأشخاص، بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون. 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة، وتبين قيام صاحب مكتب استيراد وتصدير مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامى، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى استثمار أموالهم، من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقـانــون.

وتمكن المتهم من خلال ذلك الحصول من الشاكين، على مبالغ مالية مختلفة بلغت 3 ملايين و200 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون.

كما أضافت التحريات، بوجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.. عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.