مارادونا يهاجم صوفيا لورين.. ويتهما بمجاملة إيطاليا

صوفيا لورين
صوفيا لورين

شاركت النجمة الإيطالية "صوفيا لورين" في إجراء القرعة لكأس العالم عام 1989، لكن هذه المشاركة لم تعجب الأسطورة الأرجنتينية "مارادونا".

مارادونا اتهم صوفيا لورين واللجنة المنظمة لكأس العالم بتعمد وضع إيطاليا في مجموعة سهلة أثناء إجراء القرعة لكأس العالم من أجل مجاملة صوفيا لورين.

واحتجت صوفيا لورين على هذا الاتهام وأكدت كذب ما قاله مارادونا، وقالت إنها حضرت إلى صالة الحفل دون أن تلتقي بأي مسؤول في الاتحاد الإيطالي أواللجنة المنظمة، بحسب ما نشرته مجلة أخبار الرياضة بتاريخ 26 ديسمبر 1989.

اقرأ أيضا : البلياردو..لعبة مسروقة من مصر طورها الفرنسيون

دييغو أرماندو مارادونا ولد في الأرجنتين 30 أكتوبر عام 1960، ونشأ في أسرة فقيرة وتلقى أول كرة قدم له كهدية في سن 3 ومنذ ذلك الوقت أصبح عاشق لرياضة كرة القدم، وفي العاشرة من عمره انضم إلى لوس سيبوليتاس، وهو فريق شبابي تابع لنادي أرجنتينوس جونيورز
 
اشتهر مارادونا بكونه لاعب خط الوسط قصير القامة والذي لا يخاف شيء، بقدرته على خلق فرص لتسجيل أهداف لنفسه وللآخرين، وقاد فرق النوادي التي لعب لها إلى البطولات في الأرجنتين، إيطاليا، وإسبانيا.

وتألق مارادونا في فريق المنتخب الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم 1986، وأصبح مارادونا شخصية مثيرة للجدل ابتداء من  إدمانه وفصله في الثمانينيات بسبب فحوصات لمادة الكوكايين حتى عام 1991، كما فصل مرة أخرى بسبب فحص مادة الايفيدرينالتي خضع لها  خلال كأس العالم. 

وأعلن مارادونا عن تقاعده في عام 1997 وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر 2020 بعد إجرائه عملية جراحية في المخ.

  المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم