معيط: مراحل مسابقة تعيينات الضرائب تمت بحضور ممثلي الرقابة الإدارية و«التنظيم والإدارة» 

وزير المالية د. محمد معيط
وزير المالية د. محمد معيط

أكد د. محمد معيط وزير المالية أن مسابقة التعيينات بمصلحة الضرائب تمت بشفافية تامة، حيث قام أساتذة كلية التجارة بجامعة عين شمس بوضع عدة نماذج لأسئلة الامتحان التحريري، كما تم إجراء هذا الامتحان في إحدى الجهات العامة المحايدة بعيدا عن وزارة المالية ومصلحة الضرائب، وذلك لمن تنطبق عليهم شروط الوظائف المطلوبة، ومنها الحصول علي تقدير جيد جيدا بكلية التجارة علي الأقل، ولذلك فإن من أدوا الامتحان التحريرى حاصلون علي تقدير امتياز، أو جيد جدا، وقال ان درجات الامتحان التحريرى تمثل ٨٪؜ من الدرجات، والشفوى ٢٠٪؜.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن وزارة المالية نفذت التوجيهات الرئاسية بشأن هذه المسابقة بأن تتم بشفافية، كما تمت جميع مراحلها بحضور ممثلى هيئة الرقابة الادارية، والجهاز المركزى للتنظيم والادارة.

وقال د. محمد معيط ان جميع من اجتازوا الامتحان التحريرى الكترونيا تم اجراء اختبار شخصى شفويا لهم امام اللجان، وتم اختيار الممتحنين أمامها عشوائيا، وتلى ذلك ترتيب درجات الناجحين في الامتحانين التحريري والشفوى معا، ثم تم اختيار المعينين بناء على المجموع الكلى، وطبقا للعدد المطلوب في كل محافظة، لان هناك شرطا بالتعيين في المحافظة التى يوجد بها محل اقامة المتقدم للوظيفة.

وأوضح الوزير ان هناك محافظات تم بها تعيين جميع الناجحين من المقيمن بها، لأن عدد من اجتازوا الامتحانين التحريرى والشفوى أعلي من عدد الوظائف المطلوبة بها، بينما في محافظات أخرى كان عدد الناجحين أعلى من عدد الوظائف المطلوبة بها فتم المفاضلة بينهم طبقا لمجموع الدرجات الكلى في الامتحانين، .وهو ما يفسر تعيين متقدم حاصل علي جيد جدا في الكلية في محافظة ما، بينما لم يتم تعيين آخر في محافظة أخرى حاصل علي امتياز.


وقال الوزير إن مصلحة الضرائب فتحت باب التظلم الكترونيا عبر موقعها علي الانترنت علي نتيجة المسابقة لمدة اسبوع، مضيفا انه قرر ان يتم اعلان نتيجة جميع المتقدمين للمسابقة علي موقع المصلحة خلال الايام المقبلة.