لتوفير 500 جنيه.. هدى سلطان «تخيط» فساتين السينما بنفسها

هدى سلطان «تخيط» فساتين السينما بنفسها - أرشيف أخبار اليوم
هدى سلطان «تخيط» فساتين السينما بنفسها - أرشيف أخبار اليوم

ربما تكون هدى سلطان قد غنت لـ«تاكسي الغرام»، لكن على أرض الواقع فإن سيارة الغرام التي غنت لها هدى برفقة زوجها فريد شوقي كانت «عزيزة» كما أطلقا عليها.

 

هدى سلطان تحدث لمجلة الجيل في 16 نوفمبر عام 1953، قالت فيه: «كان فريد يمتلك سيارة ماركة (اللي يحب النبي  يزق)، وكنا نخرج للنزهة بها إلا أن سرعتها لا تزيد عن سرعة الحنطور لذلك أطلقنا عليها عزيزة».

 

وكانت السيارة مكشوفة، وفي فصل الشتاء كان المطر يتساقط على المقاعد، فيضطر «وحش الشاشة» إلى تغطيتها بلحاف حتى لا يتبلل ثيابنا بمياه الأمطار.

 

وتمضي في الحديث عن تلك السيارة: «أما الآن فنملك سيارتين من أفخر الماركات إلا أن (عزيزة) فكانت من أسعد ذكرياتنا أثناء شهر عسلنا».
 

اقرأ أيضًا| «بمبي مسخسخ».. حين تحدثت هدى سلطان عن شقيقها محمد فوزي

 

وتستكمل هدى أنها تمتلك مجموعة من الفساتين من تفصيلها فقد خصصت إحدى الغرف في مسكنهم أو «بيت جحا»، كما أطلق عليه المحرر لأنه يتكون من سبع غرف لتصبح مصنعا وضعت فيها ماكينة خياطة ومانيكان وجزء للبروفات، وتقول هدى أنها توفر 500 جنيه على الأقل كل عام أجرة خياطة فساتينها.

 

تعلمت الخياطة في مدرستها بطنطا، كما تؤكد أن جلوسها على ماكينة الخياطة أحسن من الخوض في سير الناس، وتنصح الفنانات بتعليم الخياطة لتعلموا الاعتماد على النفس واختيار الذوق الملائم وله فوائد اقتصادية.


 

ولدت هدى سلطان في 15 أغسطس 1925، وهي شقيقة الفنان محمد فوزي، وتزوجت مرتين الأولى بفريد شوقي والثاني من المخرج حسن عبدالسلام، وقدمت أكثر من 70 فيلما‏، و100 أغنية، و15  مسلسلا‏، و8 مسرحيات. وتوفيت في 5 يونيو عام 2006.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي