بعد تأثيرها على صحة عماد متعب.. ماذا تفعل حصوات الكلى في جسم الإنسان ؟

عماد متعب
عماد متعب

يعاني عدد كبير من الأشخاص من الأشخاص، من مشكلة حصوات الكلى التي تتلخص في العوامل الوراثية أو التهابات المعدة أو الإصابة المتكررة بعدوى المسالك البولية، وينصح خبراء الصحة والتغذية بضرورة ملاحظة الأعراض المصاحبة «لحصوات الكلى» لعلاجها في مرحلة متقدمه، وعادتا ما تسبب «حصوات الكلى» الآلام  مستمرة في البطن مع الشعور بالقيء والغثيان . 

 
ويعتبر "حصوات الكلى" من الأمراض التي نادراً ما تظهر عليها الأعراض في بداية الإصابة بها، حتى تصل الحصوة إلى الحالب الذي يمثل أنبوباً يربط الكلية بالمثانة البولية، أو عند تحرك الحصوة في الكلية، ففي مثل هذه الحالات قد يعاني المصاب من أعراض، وتتفاوت في شدتها بين الحين والآخر.


وفي السطور التالية نستعرض، تأثير حصوات الكلى على جسم الإنسان، ومنها:


- الشعور بألم شديد في الظهر بما يقع أسفل عظام القفص الصدري، أو في أحد جانبي الجسم. 

-انتقال الألم إلى أسفل البطن أو المنطقة المغبنية. 

-الشعور بنوبات من الألم تتفاوت في شدتها. 

-الشعور بألم عند التبول. 

-تغير لون البول ليصبح بنياً، أو أحمر أو وردياً.

- الغثيان والتقيؤ. 

-ظهور البول غائماً أو برائحة كريهة. 

-الشعور بحاجة مستمرة للتبول.

- كثرة التبول. قلة كمية البول في كل عملية تبول. 

-الحمى والقشعريرة إذا رافق حصى الكلى عدوى في المسالك البولية.

 

وكان قد أعلن مؤخرًا الكابتن عماد متعب نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، أن حالته الصحية جيدة جداً، وأن ما تردد عن إصابته بأي مرض غير صحيح، موضحاً أنه أجرى جراحة في إحدى عينيه منذ ما يقرب من شهر.

 

شاهد ايضا :- تقضي على حصوات الكلى.. خبير تغذية يوضح أهمية الخضروات الورقية

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": " كنت أعاني من تراكم بعض الحصوات ومشكلة صحية في أذني ولكن تم العلاج منها، بالإضافة إلى أنني أصيبت منذ فترة طويلة بجلطة وأتناول لها أدوية، وفكرة أنني أستعد للسفر فهذا للاطمئنان فقط، ولذلك أوجه الشكر لكافة كل من سأل عني".