«الأمن القومي الإقليمي» في ندوة تثقيفية بالوادي الجديد

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، ندوة تثقيفية عن الأمن القومي الإقليمي وأبعاده ومفهومه ودور الدولة في الحفاظ عليه.
قال النائب محمد علي عبد الغني، عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن بمركز الداخلة في الوادي الجديد، في بيان إعلامي له، مساء الإثنين، إنه جرى تنظيم الندوة بمقر نادي الداخلة الرياضي بمدينة "موط"، وحاضر فيها أيمن حنفي، أمين التنظيم بالحزب بمركز الداخلة، وبمشاركة لفيف من شباب وسيدات المركز وقراه.

اقرأ أيضا| «دور المجالس المحلية في الحياة السياسية» ندوة تثقفية بالوادي الجديد

أوضح عبد الغني، أن الندوة تناولت بالشرح أبعاد الامن القومي وما أسهم في نجاح القدرة المصرية في استيعاب كافة المتغيرات الإقليمية والتعامل معها بمرونة وسرعة، بل بتدخل دبلوماسي أو عبر قوة الردع هو وجود ثوابت مصرية يتم إتباعها بكافة القضايا، من خلال دعم فكرة الدولة الوطنية ومؤسساتها المختلفة، مساندة الرغبة الشعبية والدفاع عن حق الشعوب في الحياة والوجود، محاربة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، دعم الحلول السياسية والبعد عن تأجيج الصراعات العسكرية. 


وأشار عبد الغني، إلى أن الندوة جرى تنظيمها تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن والمهندس أشرف رشاد النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن وجمال آدم أمين حزب مستقبل وطن بالوادي الجديد.