تحركات وقرار منتظر ..

الأهلي يكثف اتصالاته لحسم ملف حضور الجماهير مباراة الترجي

من مباراة الأهلي والترجي
من مباراة الأهلي والترجي

يترقب مسؤولو النادي الأهلي القرارات النهائية من السلطات فى مصر على طلب حضور جماهير النادى مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التى ستقام السبت المقبل أمام الترجي التونسي. 

 

وكثف مسؤولو الأهلى من اتصالاتهم مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة؛ لمطالبتهم بحضور الجماهير مباراة 26 يونيه على ملعب «الأهلى والسلام»، والحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لإقامة المباراة بحضور جماهيري.

 

وأبدى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ترحيبه وموافقته على طلب الأهلى ولكن القرار مرتبط  بوزارتى الداخلية والصحة. 

 

مسؤولو الأهلي، قاموا بالفعل بمراسلة وزارة الصحة المصرية، ولكن حتى هذه اللحظة لم يصل أى رد سواء بالقبول أو الرفض.

 

ووافق الكاف على طلب الأهلى بحضور عشرة آلاف مشجع ولكن مسؤولى الاتحاد الأفريقى طلبوا من مسؤولى الأهلى جلب موافقة نهائية من وزارة الصحة المصرية، بحضور هذا العدد فى المدرجات، وأنه لن يسمح بوجود جمهور سوى بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة.

 

وتتوالى الاتصالات الأهلاوية على جميع الأصعدة لحضور الجمهور خاصة أن هناك تحفظًا  صحيًا على العدد المطلوب حضوره. 

 

وعلى صعيد متصل يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد انتهاء الراحة التى حصل عليها الفريق لمدة يومين بعد العودة من تونس أمس الأول. 

 

وتكتمل صفوف الفريق اليوم حيث ينتظم اللاعبون العائدون من الإصابة ويشارك أكرم توفيق، وبدر بانون، لاعبا الفريق بعدما اشتكيا من إجهاد خفيف فى عضلة السمانة، عقب انتهاء مباراة الفريق أمام الترجى التونسي. 

 

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، إن حالة الثنائى لا تثير أى قلق، وسيكونان جاهزين للمشاركة فى تدريبات الأهلى عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة.

 

وأكد أبوعبلة أن الثنائى سيشاركان بشكل طبيعى فى التدريبات الجماعية للفريق اليوم.

 

وينتظم محمد هانى ومحمود متولى فى التدريبات بعد الشفاء من الإصابة التى ابعدت الثنائى عن رحلة تونس الأخيرة.  فيما أبدى كهربا رغبته وأمنياته فى المشاركة بلقاء العودة أمام الترجى ليقوم بواجباته نحو الفريق ويسهم فى الصعود للدور النهائى. 

 

ويعقد بيتسو موسيمانى المدير الفنى جلسة مع اللاعبين قبل عودة التدريبات ويحرص موسيمانى على تحذير اللاعبين من الشعور بالثقة أو الارتياح لنتيجة الفوز فى الترجى وسيطالب اللاعبين بنسيان النتيجة والعمل على اخماد ثورة الترجى المنتظرة خاصة أنه لن يبكى على شيء فى مباراة العودة. 

 

وفى الوقت نفسه أرجأ مسؤولو الكرة ملف التفاوض مع المغربى سفيان رحيمى رغم تواجده فى القاهرة صحبة فريقه الرجاء البيضاوى المغربى ورفض مسؤولو الأهلى الدخول فى مفاوضات مباشرة فى الوقت الحالى رغبة فى فرض التركيز قبل المباراة المهمة أمام الترجي. 

 

ويعد رحيمى من الأسماء المطروحة بقوة لضمها الصيف المقبل.