النادي الإسماعيلي يودع «أنوس» إلى مثواه الأخير

قدامي الإسماعيلى في وداع أنوس
قدامي الإسماعيلى في وداع أنوس

ودع قدامى لاعبي النادي الإسماعيلي، الكابتن عبدالرحمن  "أنوس" أحد نجوم الدراويش من عمالقة الجيل الذهبي، لمثواه الأخير، والذي توفي، صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 72 عاماً.

وكان في مقدمة الحضور على أبو جريشة،، فاكهة الكرة المصرية، وإسماعيل حفني، ومحمود حسن، وأحمد العجوز، وعدد كبير من لاعبي النادي الإسماعيلي، حرصوا على التواجد في الصفوف الأولى للجنازة.

 وكان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي أصدر بيان تعزية للفقيد الراحل تقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، بالعزاء للجماهير وأهل الإسماعيلية في الفقيد.

وقالت إدارة النادي لإسماعيلي في بيانها: «يتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان وكامل المنظومة الإدارية والرياضية، بخالص العزاء لوفاة الكابتن عبدالرحمن أنوس مدير قطاع الأنشطة الرياضية ومدير عام النادي الأسبق ولاعب الفريق في عصره الذهبي، أدخله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».

و عبد الرحمن السيد على أنوس، من مواليد الإسماعيلية 11 ديسمبر عام 1949 وانضم إلى صفوف الناشئين بالقلعة الصفراء وتدرج في صفوفها وصعد إلى الفريق الأول عام 1968 ولعب أولى مبارياته مع الإسماعيلي في رحلته القومية من أجل المجهود الحربي.

و كان "أنوس" ضمن صفوف الجيل الذهبي للنادي الإسماعيلي، حيث شارك في فوز الدراويش ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1969 كأول كأس أفريقي يحصل عليها فريق مصري وعربي، وذلك عام 1970 وسط حضور 120 ألف مشجع، ولعب ثلاث مباريات فقط بالبطولة بسبب الإصابة، وأحرز هدفا مؤثرا بالبطولة أمام كوتوكو الغاني على ملعبه في لقاء الذهاب. 

واستمر الكابتن أنوس بالعطاء في فريق الدراويش لكن الإصابة اللعينة التي كانت تلاحقه دائما منعته من تكملة مشواره الكروي واعتزل عام 1974 .

بعد الاعتزال اتجه الي التدريب و تولي تدريب الإسماعيلي من موسم 1983 حتي عام 1984 و موسم 87/88 ،و قام بتدريب فريق المقاولون العرب أيضا و تولي عدة مناصب إدارية خاصة بالفريق الأول و أيضا منصب مدير عام النادي الإسماعيلي في عدة مرات.

إقرأ أيضًا: أشرف صبحي ينعي نجم الدراويش عبد الرحمن أنوس