الأهلى يضع اللمسات الأخيرة على خطة «عبور رادس»

 مباريات الأهلى والترجى دائما تحمل إثارة وندية بين الفريقين
مباريات الأهلى والترجى دائما تحمل إثارة وندية بين الفريقين

 يواصل الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم استعداداته النهائية لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب نصف نهائى دورى ابطال افريقيا المقرر اقامتها بعد غد على ملعب رادس. ومنذ وصول بعثة الفريق إلى الاراضى التونسية اول أمس دخل الجميع فى حالة تركيز تامة فى اجواء المباراة وهو ما كان سببا رئيسيا فى قرار سفر الفريق المبكر نظرا لاهمية عدم تشتيت اللاعبين وتوجيه تركيزهم فقط على المباراة المرتقبة خاصة ان الأهلى يأمل فى تحقيق نتيجة ايجابية سواء بالفوز او التعادل او حتى الهزيمة بفارق هدف حتى تسهل مهمته فى لقاء العودة المقرر اقامته فى القاهرة لحسم بطاقة التأهل للنهائي.موسيمانى اصطحب معه القوة الضاربة المتاحة وضمت قائمة اللاعبين كلا من : محمد الشناوى ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ورامى ربيعة،  وياسر إبراهيم وحمدى فتحي،  ومحمود كهربا ومحمد شريف،  ووليد سليمان وأيمن أشرف،  وبدر بانون وحسين الشحات،  وأليو ديانج وعلى لطفى وعمرو السولية وصلاح محسن،  ومحمد مجدى أفشة وسعد سمير وعلى معلول،  وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايى ومصطفى شوبير.
تعليمات الخطيب
ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس بعثة الفريق فى تونس على الاجتماع مع اللاعبين والتحدث معهم عن أهمية المباراة وضرورة العودة للقاهرة بنتيجة جيدة تسهل مهمتهم فى مباراة الاياب.. وطالبهم بالتركيز والاجتهاد وحثهم على تقديم اقصى مالديهم لاسعاد الجماهير الأهلوية الداعمة لهم.
اما بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق فقد قام هو الأخر بجانب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومحمد الشناوى كابتن الفريق بدورهم فى شحن بطاريات اللاعبين ورفع روحهم المعنوية قبل اللقاء. وفى اطار عال من السرية بعيدا عن أعين جواسيس الترجى من المنتظر ان يقوم موسيمانى فى مران اليوم بوضع اللمسات الأخيرة على خطة الفريق وتوجيه التعليمات الأخيرة للاعبين التى سيتم تطبيقها فى المباراة.ويركز موسيمانى فى خطته بناء على معلومات من مصادر مقربة من الجهاز الفنى انه يبحث عن تأمين العمق الدفاعى واللعب على المساحات فى خلف خط دفاع الترجى.. كما انه ركز مع اللاعبين على التدرب على التصدى للكرات الثابتة المعروف بتميز لاعبى الفريق التونسى لها. وبخصوص التشكيل وبنسبة كبيرة سيكون قريبا من التشكيل المعتاد للأهلى فى الفترات الأخيرة مع بعض التغييرات القليلة بسبب الاصابات فى الفريق او عودة بعض اللاعبين المهمين بعد شفائهم من اصابتهم وعلى رأسهم النجم على معلول ومازال لم يعرف من سيحجز مركز الظهير الأيمن ومازالت المفاضلة بين الثنائى ايمن اشرف وبيكهام. كما يتابع الجهاز آخر تطورات اصابة محمد مجدى أفشة ومدى امكانية مشاركته من عدمه فى اللقاء وبنسبة كبيرة سيتم الاعلان عن ذلك عقب مران اليوم لمعرفة قدرته على اللعب فى اللقاء او لا. وكان افشة قد تعرض للاصابة فى كاحل القدم خلال مباراة نهضة البركان فى السوبر الأفريقى. كما حرص بيتسو موسيمانى على عقد جلسات منفردة مع اللاعبين لتوجيه تعليمات دقيقة لكل منهما.. وقام بالتركيز جيدا مع محمد شريف مهاجم الفريق الذى اكد عليه على ضرورة استغلال ضعف قدرات مدافعى الترجى وخاصة وقت الهجمات المرتدة التى تتوفر فيها المساحات بالاضافة إلى التركيز على التسديدات من عدة اماكن خاصة فى ظل مراعاة مستوى حارس الفريق التونسى.
 حضور الجمهور
وعلى جانب أخر أرسل النادى الأهلى خطابًا إلى المهندس أحمد مجاهد،  رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة،  يطلب فيه دعم الاتحاد وكافة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة العودة أمام الترجى التونسى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا المقرر لها يوم 26 من يونيه الجاري. وأكد الأهلى فى خطابه على الدعم المستمر الذى تلقاه الفرق المصرية المشاركة فى البطولات الافريقية من كافة المؤسسات الوطنية. وأشار الأهلى فى خطابه إلى أن إدارة النادى تؤكد على رغبتها فى التعاون مع كافة الجهات المعنيه بهذا الأمر، . خاصة وأن فريق الأهلى ينتظر الدعم الجماهيرى الكبير فى هذه المرحلة المهمة من مشوار دورى الأبطال،  باعتباره ممثلا للكرة المصرية.