تعرف على تاريخ الفيلا التي استضافت بوتين وبايدن

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أقيمت اليوم الأربعاء 16 يونيو القمة الأولى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، والذي تولى رئاسة أمريكا في شهر فبراير الماضي.

والتقى الزعيمان في جنيف بعد عدد من التصريحات التي تبادلا فيها الاتهامات ووصف خلالها جو بايدن الرئيس الروسي بالقاتل، قبل أن يوجه له بوتين الدعوة من أجل عقد لقاء مباشر أمام الجميع.

اقرأ أيضًا: «إيماءة بايدن».. تثير الجدل عن ثقته في «بوتين»

والتقى بايدن وبوتين فيلا "دو لا جرانج" والتي تعد من أحد المباني التاريخية في جنيف.

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفيلا التي تحتضن القمة سبق أن استقبلت عدد من زعماء العالم، وهي مؤثثة على الطراز المعماري القديم.

وتابعت أن الفيلا استقبلت بابا الكنيسة الكاثوليكية، بولس السادس، كما كانت مسرحا أيضا لأول لقاء الرئيس الأميركي السابق، رونالد ريجان، وزعيم الاتحاد السوفييتي ميخائيل جورباتشوف سنة 1985.

وأشارت إلى أنه تم بناء الفيلا من جانب مالك السفن، فرانسوا فافر، وجرت إقامة العقار على مساحة من 30 فدانا، وسط العاصمة جنيف، إلا أن بداية إنشاء المبنى بدأت في سنوات 1660، عندما تم إحداث الحديقة التي بني فيها العقار.

وكانت بداية المبنى العتيق البداية عبر منزل شيدته عائلة ثرية في جنيف، ثم جرى تحويل المنشأة إلى شكلها الحديث في القرن الثامن عشر، بينما شيد المكتبة ابن المالك، غيوم، الذي كان رجل أعمال ومثقفا مرموقا في زمن الثورة الفرنسية، وذلك في القرن التاسع عشر.