تطبيق قواعد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على أحدث طراز طائرات «إيرباص»

إيرباص A330-941neo
إيرباص A330-941neo

طبّقت "الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران" القواعد القياسية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن الطائرات والمُعتمدة من خلال الإيكاو وذلك لإصدار أحدث شهادات طراز طائرات إيرباص A330-941neo الجديدة.

واعتمدت البلدان القواعد القياسية الجديدة من خلال الإيكاو في عام 2017 وأصبحت واجبة التطبيق على المستوى العالمي اعتباراً من يناير 2020.

وأكّـدت الأمينة العامة للإيكاو، الدكتورة فانغ ليو قائلةً: "إن متطلبات الإيكاو هذه مصمّمة للتأكد من إدراج أحدث تكنولوجيات خفض ثاني أكسيد الكربون في جميع تصميمات طراز الطائرات الجديدة، وهي أولوية حاسمة لمواصلة خفض تأثير قطاع الطيران على المناخ العالمي".

ويضمن تطبيق "الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران" لأحكام الإيكاو الجديدة مدى مُواكبة الطائرات لأحدث القواعد القياسية البيئية وأكثرها صرامة، والتي تـتـناول مُجمل نطاق تأثيرات الطائرات على البيئة والمناخ. ومن شأن المتطلبات الجديدة أن تُساعد أيضاً على تـتـبّع المكاسب البيئية للطائرات الجديدة والفوائد المحقّقة بفضل تطورات تكنولوجية محددة.

وعلّـقـت جين هوبي، نائبة المدير لشؤون حماية البيئة في الإيكاو، قائلةً: "إن ما تُـمثله هذه القاعدة القياسية من إنجاز رائع لم يكُن ليتحقق لولا التعاون والدعم القويين من جانب الدول الأعضاء في الإيكاو وغيرها من المنظمات الدولية وقطاع الطيران".

تطبيق قواعد تبادل بيانات ركاب الطيران