تفاصيل إعفاء 90% من غرامات التأخير حال سداد كامل مستحقات الوحدات والأراضي

المهندس حاتم حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية
المهندس حاتم حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية

تحدث المهندس حاتم حسن ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، عن تفاصيل تخفيض غرامات وحدات الإسكان بالمدن الجديدة، مشيرا الى  أن جميع الملاك بالمدن الجديدة لهم الحق من الاستفادة بتخفيض قيمة الغرامات بنسبة 90%.

اقرا ايضا .. «الإسكان»: التفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بـ6 أكتوبر

وقال " حسن"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن تسديد أصل المديونية شرط الاستفادة من تخفيض الغرامات، لافتا إلى أن الأراضى المسحوبة لا يمكن استفادة أصحابها من قرار خفض الغرامات. 

وذكر أنه ستيم إعفاء 90% من غرامات التأخير حال سداد كامل مستحقات الوحدات والأراضى، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حصر عددي حتى الآن.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح تيسيرات لسداد المستحقات المالية للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمي – استثماري – صناعي – ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك بالإعفاء من سداد 90 % من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ نشر الإعلان بالصحف.