صدام العمالقة..

مواجهة نارية بين الماكينات الألمانية والديوك الفرنسية في «يورو 2020»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ ألمانيا مسيرتها في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بمواجهة كبيرة على أرضها وأمام جمهورها اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة عندما تستضيف فرنسا بطلة العالم ضمن المجموعة السادسة.

وأدى خروج ألمانيا غير المتوقع من الدور الأول في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا إلى تعديلات كبيرة في تشكيلة المنتخب بقيادة المدرب يواخيم لوف الذي سيتنحى عن القيادة بعد هذه البطولة بعد 15 عاما على رأس الجهاز الفني.

لكن رغم ذلك استدعى لوف بعض اللاعبين الذين سبق له استبعادهم بسب الفوضى التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19 والتي حرمت الفريق بعد التعديل من تحقيق النتائج المرجوة.

اقرأ أيضا| «كورونا» يعدل خطة سفر منتخب بلجيكا

ومع عودة توماس مولر وماتس هوميلز الفائزين بكأس العالم 2014 إلى التشكيلة بعد غياب استمر لأكثر من عامين ستكون ألمانيا التي لم يتعرض فريقها الحالي لأي اختبارات فعلية تقريباً بمثابة الطرف الأضعف في مواجهة جارتها القوية.

وأهم ما ستحتاجه ألمانيا بداية هو إغلاق منطقة دفاعها في وجه الخط الأمامي القوي لفرنسا والذي يعتبره كثيرون الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وقبل مواجهة البرتغال حاملة اللقب ثم المجر في الجولة الأخيرة في دور المجموعات فإن تجنب الهزيمة في الجولة الأولى ربما يكون عاملاً حاسماً في مسيرة ألمانيا ضمن «مجموعة الموت».

وتعافى بنزيما من إصابة خفيفة تعرض لها في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على بلغاريا الثلاثاء الماضي وأصبح جاهزا لمباراة فريقه الأولى في البطولة.

وستحظى ألمانيا بدعم نحو 14 ألف مشجع ومن شبه المؤكد أن تلعب بخط دفاع ثلاثي حيث يتولى هوميلز المهمة في الوسط في حين سيضيف وجود لاعبى الوسط المدافعين روبن جوسينز وجوشوا كيميش مزيداً من الاطمئنان والارتياح.

وقال ماركوس سورج المدرب المساعد لألمانيا: «علينا البحث عما هو مفيد لنا وعلينا البحث عن احتياجاتنا وعوامل قوتنا. وثانياً علينا البحث عن سبيل لتحييد قوة المنتخب الفرنسي على أرض الملعب».

وأضاف سورج «علينا السعي للاستفادة من نقاط قوتنا على أرض الملعب حتى في مواجهة فرنسا».

ولا يتوقع أن تلعب ألمانيا طوال الوقت بمهاجم صريح بينما سيسعى مولر للاضطلاع بهذا الدور مع وجود سيرجي جنابري وكاي هافيرتز على الجناحين.