هولندا تخطف فوزًا قاتلا من أوكرانيا في «يورو 2020» | فيديو

صورة من المباراة
صورة من المباراة

خطف منتخب هولندا فوزا دراماتيكيا من نظيره الأوكراني، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب «يوهان كرويف» ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وشهد اللقاء إثارة كبيرة منذ البداية وبحث كل فريق على تسجيل هدف التقدم إلا أن تألق الحارسان مارتن ستيكلنبرج، وبوشكان، منع تسجيل أي هدف خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وعلى العكس، شهد الشوط الثاني تسجيل 5 أهداف كاملة بعد تقديم الطواحين بهدفين دون رد، في أن يتعادل المنتخب الأوكراني بتسجيل هدفين في 3 دقائق فقط، قبل أن يخطف المنتخب الهولندي الفوز قبل نهاية اللقاء.

وافتتح جيني فينالدوم التسجيل للطواحين في الدقيقة 53، بعد متابعة رائعة لتصدي الحارس بوششان، ليستلم الكرة ويسدد كرة يسارية قوية في الشباك.

وعزز فوتر فيجورست تقدم هولندا في الدقيقة 58، بعد اختراق رائع من الجهة اليمنى للدفاع الأوكراني وأبعدها أحد المدافعين بطريقة خاطئة لتصل إلى فيجورست داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 75، سجل أندريه يارمولنكو هدف تقليص الفارق لأوكرانيا بعدما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس مارتن ستيكلنبرج الذي فشل في محاولته في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 78، سجل رومان ياريمتشيوك هدف التعادل في الطواحين من ركلة حرة مباشرة استقبلها برأسية رائعة إلى داخل الشباك.

وخطف دينزل دومفريس هدف الفوز للطواحين في الدقيقة 85، حيث أرسل آكي عرضية رائعة من الجهة اليسرى استقبها المدافع الأخر دومفريس برأسية قوية ارتطمت في الأرض لتغالط حارس أوكرانيا وتدخل الشباك.

 وخطف منتخب هولندا أول 3 نقاط في يورو 2020، بعد الفوز على نظيره الأوكراني ليتقاسم صدارة المجموعة الثالثة مع النمسا.

وكانت منافسات المجموعة الثالثة قد انطلقت بفوز تاريخي للنمسا على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، في مباراة أقيمت بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وبدأ مدرب منتخب الطواحين فرانك دي بوير، اللقاء بالتشكيل التالي:

"مارتن ستيكلنبرج، تيمبر، دي فري، بليند، فان آنهولت، دي رون، فينالدوم، فرينكي دي يونج، فيجهورست، ممفيس ديباي".
 
وعلى الجانب الآخر خاض أندريه شيفشينكو مدرب أوكرانيا، تشكيل فريقه كالآتي:

"بوشكان، كارافيف، زابارني، ماتفيينكو، مايكولينكو، زينشنكو، سيدورتشوك، مالينوفسكي، يارمولينكو، زوبوف، ياريمتشوك".