جامعة سوهاج تطلق اكاديميات متخصصة في الالعاب الجماعية والفردية | صور

جامعة سوهاج تطلق اكاديميات متخصصة في الالعاب الجماعية والفردية 
جامعة سوهاج تطلق اكاديميات متخصصة في الالعاب الجماعية والفردية 

أطلقت جامعة سوهاج، الموسم الرابع للاكاديميات الرياضية والتي تشرف عليها ادارة المنشات والاكاديميات الرياضية بالجامعة  في الالعاب الجماعية ( خماسي كرة _ كرة السلة _ كرة اليد _ الكرة الطائرة ) و الالعاب الفردية (الكاراتيه _ الكونغ فو _ التنس الارضي _ الجمباز _ السباحة) من سن ٤ سنوات كما يوجد اشتراك للشباب والسيدات .

 

وأشار الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إلى أن تنفيذ الجامعة لعدد من الاكاديميات في ألعاب رياضية مختلفة، تهدف في المقام الأول لتوسيع قاعدة المشاركة،. وتسهم في إعداد جيل متخصص في شتى الالعاب، إضافة إلى اكتشاف المواهب لتكون قاعدة للأندية بالمحافظة ومن ثم للمنتخبات الوطنية .

 

وقال الدكتور ابراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، ان التدريب تحت اشراف نخبة من المتخصصين من اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية ومجموعة من الكوادر من المدربين .

 

وقال الدكتور أحمد عبدالله المشرف علي المنشأت و الأكاديميات الرياضية ان  التدريب على ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات امام المستشفي الجامعي بمدينة ناصر، موضحا أن هناك عدد من الاختبارات تجري قبل البدء في التدريبات.

 

وأضاف الدكتور يحيي ثابت مدير الاكاديميات، ان التدريب ايام السبت والاربعاء من كل اسبوع اعتبارا من الساعة الخامسة مساء، والحجز يوميا بملاعب الجامعة 


إقرأ أيضًا | جامعة سوهاج تكرم الفائزين في المسابقة الدينية والثقافية