توتى ونيستا مفاجأة الافتتاح.. و«التطعيم» شرط لحضور الجماهير

استعدادات مكثفة لانطلاق «أم المعارك الأوروبية»

فرنسا أحد المرشحين للتتويج باليورو
فرنسا أحد المرشحين للتتويج باليورو

قبل 48 ساعة من انطلاق بطولة أمم أوروبا التى تنطلق الجمعة المقبل وتقام فى 11 مدينة مختلفة.. تجرى استعدادات على قدم وساق بكافة الملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة خاصة أن البطولة الحالية تحمل ذكرى طيبة وهى مرور 60 عاما على تنظيم النسخة الأولى من بطولة أمم اوروبا.

 

وأعلنت تقارير اعلامية ايطالية أن حفل الافتتاح الذى سيقام فى ملعب الاولمبيكو فى مباراة الافتتاح بين ايطاليا وتركيا سيشارك به الثنائى فرانشيسكو توتى وأليساندرو نيستا وسيركلان الكرات فى المدرجات للترحيب بعودة 16 ألف مشجع.

 

وسيعزف فريق من عازفى الطبول فوق مدرجات الاستاد، ليصنعوا تصميمات رقصات جوية رائعة بفضل الرافعات الخاصة، وسيكون أندريا بوتشيلى بطل الافتتاح فى الفصل الأخير على أرض الملعب.

 

وفى اطار الاستعدادات الخاصة باليورو أعلن الاتحاد الأوروبى " يويفا " أن الاتحاد اشترط على الجماهير الحاضرة لمباريات اليورو إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

 

وأوضح يويفا أنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزى مع نظيره الكرواتى يوم الأحد المقبل، فى افتتاح مشوار الفريقين.. وأشار الاتحاد فى بيان له إلى أن دخول ستاد ويمبلى سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاما فما فوق، مع وجود إثبات يفيد بحصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح أو نتيجة سلبية للمسحة الطبية، فى غضون 48 ساعة من المباراة.

 

 وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج انجلترا، من سن 11 عاما فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية، فى غضون 48 ساعة من المباراة.. وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق "إن إتش إس".