ضمن خطة التحديث.. أسطول «إير كايرو» يصل لـ 19 طائرة في 2024

الطائرة الجديدة
الطائرة الجديدة

تعمل وزارة الطيران على الوصول بأسطول شركة إير كايرو لـ 19 طائرة حتى عام 2024، وذلك بعد انتهاء خطة تحديث أسطول شركة مصر للطيران، وفي إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتطوير وتحديث أسطول طائرات الشركات الوطنية بشكل دائم لتحقيق أعلى درجات  المنافسة بين شركات الطيران بالمنطقة والتوسع في أسواق جديدة تعزز العائد الاقتصادي للدولة.

 

كانت استقبلت شركة آير كايرو في 26 أبريل الماضي أحدث طائراتها من طراز A320neo والتي انضمت إلى أسطولها الجوي الذي يضم 7 طائرات ليصل حجم الأسطول لـ 8 طائرات.


يأتي ذلك ضمن صفقة تضم 3 طائرات من طراز A320neo بالإضافة إلى ثلاثة أخرى جاري التفاوض بشأنها تتسلمها الشركة العام الحالي وصولا بالأسطول إلى 19 طائرة من ذات الطراز حتى عام 2024. 

 

ويعد طراز A320neo من الطائرات الحديثة عالميًا ذات الممر الواحد بجانب التي انضمت مؤخرا لأسطول الناقل الجوى المصري، والذي أصبح من أحدث الأساطيل عمرًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .


وتتمتع عائلة A320neo بهيكل يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد هذا وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلا عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، فضلا عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين بسعة مقعدية 142 مقعدا بواقع 16 مقعدا في درجة رجال الأعمال و126 مقعدا في الدرجة السياحية.


يذكر أن مصر للطيران تسلمت في 29 يوليه الطائرة الأخيرة ضمن أخر صفقة تعاقدت عليها مصر للطيران من أصل ١٥ طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها لتشمل ٨ طائرات من طراز الإيرباص A320neo، و٧ طائرات من طراز الإيرباص A321neo بالتعاون مع شركة إيركاب.

 

اقرأ أيضا| 

تعزيز التعاون «المصري- الإماراتي» في مجالات الطيران المدني