القائمة المبدئية لأفلام السينما في عيد الأضحي

أفلام عيد الأضحي
أفلام عيد الأضحي

تستعد دور العرض السينمائية لإستقبال عدد من الأفلام الجديدة خلال موسم عيد الأضحي، لعدد من كبار نجوم الفن التي ينتظرها جمهورهم منذ فترة طويلة وتأجيل طرحها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد،

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في التقرير التالي أبرز الأفلام السينمائية التي تطرح الفترة المقبلة.

- فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"

قررت الشركة المنتجة لفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" طرح العمل بدور السينما المصرية يوم 7 يوليو القادم، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات.

وتدور قصة العمل حول مناقشة العديد من القضايا الشيقة من قبل كريم عبد العزيز الذي يظهر بشخصية "مذيع"، وتتطور الأحداث بإنفصاله عن زوجته والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، بسبب كثرة المشاكل بينهما وشكوكها المستمر فى زوجها،. 

الفيلم يرصد العديد من الصراعات التي تدور بين الأزواج بعد الانفصال، ويشارك في بطولتة كل من ماجد الكدواني، محمد ثروت، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف أيمن وتار.
 
- فيلم "مش أنا"
كشف الفنان تامر حسني، منذ يومين عن الإعلان الدعائي الرسمي لفيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل أسم “مش أنا” وذلك بعد فترة من تأجيل طرحه للجمهور بالسينمات، ومن المفترض طرح الفيلم خلال موسم عيد الاضحى المقبل.

وتدور قصة فيلم "مش أنا"، حول حالة نفسية ما تصيب "حسن" تامر حسنى، وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهى الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائمًا على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهى محور حياته".

كما تدور أحداث الفيلم في إطار الكوميديا والإثارة حول شاب يتعرض لمرض نادر، وهو أن تفعل يده أشياء لم يشعر بها، بل تجبره على سلوك وتصرف غير مقبول، ما يجعله ينكر ما يفعله طوال الأحداث بجملة "مش أنا"، ولم يصدقه من حوله، ما يضعه في مأزق ومواجهة العديد من المشاكل طوال أحداث العمل، ويحاول أن يقف بجانبه صديقه الذي يجسده ماجد الكدواني، الذي يمتلك صالون "كوافير حريمي" ضمن الأحداث.

- فيلم "سقراط ونبيلة"

وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم "سقراط ونبيلة " عن موعد طرح الفيلم بدور العرض السينمائي، يوم 16 من شهر يونيو الجاري بجميع دور العرض السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من بطولة "أشرف عبد الباقي، سامي مغاوري، أحمد فتحي، مجدي عبد العظيم، محمد فهيم، كريم مغاوري "، قصة وسيناريو وحوار عبد الفتاح كمال. إخراج هشام الشافعي.

- فيلم "موسى"
وشوق المخرج بيتر ميمي الجمهور إلي فيلم موسي الذي تأجل عرضه لفترات طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا والذي انتشر لما يقرب من عام ونصف في مصر.

الفيلم يقدم أول قصة روبوت في السينما العربية، من خلال طالب في كلية هندسة يخترع ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله.