عبدالمنعم مدبولي.. هجمت عليه سيدة في اليونان و«أمطرته بالقبلات»

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي

 عبد المنعم مدبولي، فنان شامل استطاع أن يضحك الجماهير على مدى أكثر من 40 عاما، بدءا من البرنامج الإذاعي الشهير "ساعة لقلبك"، ثم فوق خشبة المسرح من خلال عشرات المسرحيات الناجحة، هي "هاللو شلبي"، "لوكاندة الفردوس"، "أصل وصورة"، و"السكرتير الفني"، "ريا وسكينة"، وكان قادرا على العطاء ليرسم البسمة فوق الشغلة.

وفي أحد اللقاءات به وسؤاله عن أن الضحك أصبح عملة صعبة في زماننا، واختفاء البسمة من على الوجوه قال: إن الضحك أصله مسألة نفسية، ولابد أن يكون الإنسان مهيأ له، بمعنى لو أحد ليس له نفس أن يضحك، ولو عملنا له البدع يفضل مبلم، وعلى بوزه شبرين،  يفضل مكلضم، حتى لو زغزغناه.

وبسؤاله عن المواقف المحرجة، والغريبة التي مر به خلال مشواره الفني قال: إنه ذات مرة كان في أثينا، وبالتحديد في ميدان (أمونيا)، بمصاحبة زوجته، حيث فوجئ بامرأة تهرول نحوه مسرعة، وانقضت عليه، وبحسب وصفه، هات يابوس وعياط، ونسأله انت بابا عبده، قال لها نعم، وردت بصوت يشوبه فرحة، قائلة: الحمدلله كان نفسي اشوفك من زمان، وانصرفت تمسح دموعها، بعد أن امطرته بالقبلات.

واستطرد مدبولي قائلا: ومنذ ذلك اليوم كلما جئت إلى اليونان، وفي نفس المكان أتذكر هذه المرأة، وأقول لزوجتي مداعبا إياها، يا سلام لو ربنا يرزقني كمان ب٢ أو ٣ زي الست دي، وتنطلق الضحكات فيما بينهما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم