إحالة أوراق المتهمين ب«مجزرة سرابيوم» إلى المفتي 

المجني عليهما
المجني عليهما

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم السبت، بإحالة أوراق المتهمين بارتكاب واقعة «مذبحة سرابيوم»، التي راح ضحيتها وكيل وزارة الزراعة الأسبق وزوجته إلى فضيلة المفتي. 

وكانت هيئة المحكمة استمعت  إلى دفاع المتهمين في جلسة اليوم، بعدما وجهت النيابة لهم تهم القتل العمد والسرقة.

اقرأ أيضا|«جنايات الإسماعيلية» تؤجل محاكمة 17 متهما بخطف رجل أعمال إلى أبريل

واعترف المتهمان بارتكاب واقعة قتل وكيل وزارة الزراعة الأسبق بالمعاش وزوجته في قرية «سرابيوم»، التابعة لمركز فايد بمحافظة الإسماعيلية،  بغرض السرقة، بعد علمهما باحتفاظ المجني عليهما بمبالغ مالية داخل المنزل. 

واعترفا إنهما ترصدا المجني عليه في حديقة منزله، لمعرفتهما بقيامه لأداء صلاة الفجر يومياً، بغرض الاستيلاء على مفاتيح المنزل منه وسرقته.

وقال المتهم الأول وشهرته «فراويلة»، عامل، إنهما اتفقا على الخلاص من المجني عليه، والدخول إلى المنزل لسرقته،  وأنهما قاما بتقييد المجني عليه من قدميه، وقاما بكتم أنفاسه لحين التأكد من وفاته، ثم قاما بسحبه إلى داخل السور الخاص بمنزله.

ودخل المتهمان إلى المنزل، بعد الاستيلاء على المفاتيح من المجني عليه، وتمكنا من الاستيلاء على مبلغ مالي ومشغولات ذهبية، خاصة بالمجنى عليهما

واعترف المتهم الأول باعتدائه بآلة حادة مدببة على المجني عليها، حيث طعنها بها، وكتم أنفاسها، لحين التأكد من وفاتها، ثم استوليا على المبلغ المالي والمشغولات الذهبية، وأرشد المتهمان عن مكان إخفاء المسروقات وجزء من المبلغ المالي المتبقي، بعد إنفاق جزء منه.

وكانت وحدة مباحث مركز شرطة فايد، برئاسة المقدم محمد الفرماوي، تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بارتكاب واقعة قتل مسن وزوجته، في الجريمة المعروفة باسم «مذبحة سرابيوم».

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه ويدعى محمد عامر وكيل وزارة سابق، اعتاد على أداء صلاة الفجر بالمسجد على مدار السنوات السابقة، لافتة إلى أن واقعة قتله حدثت قبل أذان الفجر، حيث استيقظ وتوضأ للذهاب إلى المسجد، كما اعتاد يوميا إلا أنه فوجئ بأحد الأشخاص يحاول سرقة المنزل، وباغته أحد الأشخاص بضربه بآلة حادة على الرأس ثم سدد له عدة طعنات متتالية في البطن تسببت في وفاته.

وبحسب الاعترافات فإن الجاني صعد إلى المنزل ونفذ جريمة أخرى بقتل زوجة المجني عليه سيدة في السبعينيات من العمر وسدد لها عدة طعنات متتالية في البطن أيضا تسببت في وفاتها في الحال .

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الجريمة أمام النيابة والمحكمة، وأصدرت محكمة الإسماعيلية قرارها السابق بإحالة أوراقهم للمفتي.