«إياتا»: جائحة كورونا شكلت أكبر أزمة وخسائر لشركات الطيران | فيديو

صورة ارشيقية
صورة ارشيقية

قالت ريما الطياح، المديرة الإقليمية للعلاقات الإستراتيجية في «IATA»، أن جائحة كورونا شكلت أكبر أزمة وخسائر لشركات الطيران والقطاع ككل.

وأضافت المديرة الإقليمية للعلاقات الاستراتيجية في «IATA»، خلال لقائها بفضائيات «‏‎CNBC»، إن الاستعداد التشغيلي لدى الاتحاد والشركات وسلطات الطيران لأن قرار الإغلاق كان سريعا لكن الفتح تحتاج لاستعداد، وتعليق الرحلات بناء على خطط الحكومة لحماية المواطنين.

ولفتت ريما الطياح، إلي أن  بعض الدول رفعت القيود كليا او جزئيا عن المسافرين للمحصنين باللقاح، واللقاح وسيلة لاعادة الثقة بالسفر ووضع خطط لفتح الحدود، وضرورة أخذ اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت ريما الطياح، أن توقعاتنا ممتازة لقطاع الطيران وهناك نظرة إيجابية بتوفير اللقاح، ومؤشرات إيجابية انعكست على القطاع حسب استجابة الحكومات.

وتابعت المديرة الإقليمية للعلاقات الاستراتيجية في «IATA»، أن خسائر الطيران بالشرق الأوسط سجلت 7.9 مليار دولار في 2020، عودة التعافي لمرحلة ما قبل كورونا لن تكون قبل عام 2023.

وأشارت ريما الطياح، إلى أن أداء الشحن الجوي في الشرق الأوسط كان بمستوى عالي، والإجراءات الحكومية والموقع الاستراتيجي ساعد الشحن في المنطقة.

وأكملت الطياح، أن الصين والولايات المتحدة ستتعافى أسرع من دول أخرى.