الفنانة نورهان تكشف كواليس تعرضها للتهديد| فيديو

نورهان
نورهان

نشرت الفنانة نورهان، على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقاطع فيديو لتوضح التهديد التي تتعرض له من منتج إحدى الأعمال الفنية التي تخوضها الآن. 

وقالت نورهان إنها فوجئت برسالة تهديد من منتج مسلسل كانت بدأت تصويره منذ 4 أشهر قبل رمضان الماضي، وكانت أجواء تصوير المسلسل صعبة للغاية، وانتهت من تصوير نحو 95% من مشاهدها دون أن تتقاضى أجرها.

وأضافت نورهان: «يتبقى لي يوم واحد فقط في التصوير، وتلقيت العديد من الوعود بالحصول على جزء من مستحقاتي المالية، وكنت أذهب إلى التصوير بهذه الوعود لكن لم يتم تنفيذها، وإكرامًا للمخرج عصام شعبان الذي اعتبره بمثابة أستاذي، لم أفتعل أي مشاكل تؤثر على سير العمل».

وأوضحت نورهان أنه قبل آخر يوم تصوير طلبت مستحقاتها المالية، ولم تحصل عليها رغم أنها وقعت على عقد المشاركة في المسلسل بنصف أجرها فقط.

وعرضت رسالة صوتية جاءتها على تليفونها المحمول صباح اليوم يقول المتحدث فيها: «مساء الخير أستاذة نورهان.. أنا محروس المصري، فلوسك موجودة لكن بشرط أنك توقعي على إقرار أنك تكملي تصوير المسلسل ويتبقى لك 45 مشهدًا».

وقالت نورهان تعليقًا على الرسالة الصوتية: «يتبقى لي فقط 10 مشاهد، بناء على إتفاق بيني وبين المخرج المنفذ وأيضًا المنتج الفني، لكن محروس المصري يساومني على اتفاقين».

وعرضت نورهان بعد ذلك تفاصيل الاتفاق الثاني لتستكمل الرسالة الصوتية إذ يقول الطرف الآخر: «بالنسبة للعقد الخاص بك فهو مكتوب به أنه مسلسل، إذا بعت ضميري فالمؤلفة والمخرج موقعين على عقد مسلسل 30 حلقة، ومدير التصوير موقع على 22 يومًا، فالحكم سيقى لهم هم الثلاثة».

وشرحت نورهان القصد من الرسالة الصوتية وقالت: «هذا الكلام يعني أنني أمام خيارين إما أصور 45 مشهدًا زيادة، أو سأكون مجبرة على تصوير 15 حلقة زيادة، لأنه سيحول المسلسل من 15 حلقة إلى 30 حلقة، لأنني لم أكتب في عقدي أنه 15 حلقة فقط».

وقالت نورهان: «هناك أيضًا تهديد ثالث اسمعوه، لتعرض رسالة صوتية يقول الطرف الآخر فيها: حددي اتجاهك يوم السبت لأنني سأبدأ تصوير الأحد، وأنا لا ألجأ إلى الشكوى أو الذهاب إلى المحاكم، ولا أذهب إلى النقابة – يقصد نقابة الممثلين- لأنهم يعرفون إني بتاع طماطم وخيار، وسأعرف كيف أوزع المسلسل».

وأشارت الممثلة إلى أنها سعيدة لأنه ذكر نقابة الممثلين، متابعةً: «أنا أنتمي إلى نقابة قوية، ويرأسها الأكثر نزاهة ونبلا في تاريخ النقابة الدكتور أشرف زكي، وأنا شخص مسالم للغاية ولا أجيد خوض الصراعات أو المطالبة بحقوقي، فهل عندما أطالب بحقي أتلقى تهديدات بأنني يجب أن أصور 45 مشهدًا إضافيًا، أو 15 حلقة إضافية».
اقرا ايضا  نورهان في أحدث ظهور بعيون النمر