يقاوم علامات الشيخوخة.. فوائد الكمون للبشرة

يقاوم على علامات الشيخوخة.. فوائد الكمون للبشرة
يقاوم على علامات الشيخوخة.. فوائد الكمون للبشرة

يعتبر الكمون من التوابل المهمة والتي لا يمكننا الاستغناء عنها في المطبخ أو في عالم التجميل والوصفات الطبيعية ، ويعتبر الكمون أحد أهم توابل الطعام المشهورة في الكثير من الدول الآسيوية والإفريقية وبعض دول أوروبا الذين يستخدمونه لتحضير أطباقهم الخاصة في ألمانيا والبرتغال وهولندا، فهو مكون رئيسي في الطهي يعطي للمأكولات نكهة مميّزة تميل إلى الطعم الحار المر والحاد قليلا.


كما أن له مفعول قوي للمساعدة على هضم الطعام، إضافة إلى ذلك يستعمله البعض على شكل شراب ساخن كالشاي منذ قديم الزمن وحتى الآن في علاج الكثير من الاضطرابات والمشاكل الصحية.

للكمون فوائد كبيرة على البشرة، وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، بالإضافة إلى كونه مضادا قويا للتأكسد، ولهذا فهو يساعد على:

١ - علاج الدمامل والبثور: 

إن الدمامل والبثور التي تظهر في البشرة تدل على وجود السموم داخل الجسم والتي تجد طريقها للخارج عن طريق هذه البثور، وبالتالي فإن إضافة الكمون إلى النظام الغذائي اليومي من شأنه أن يساعد في تخليص الجسم من السموم وتقليل البثور والدمامل التي تظهر على البشرة وذلك بسبب احتوائه على مادتي الثيمول والفسفور.

٢ - تنظيف البشرة بشكل عميق وتبييضها حيث يخلص من السموم والدهون التي تسد المسامات، كما يخلص من آثار البثور والبقع الغامقة في البشرة. 


٣ - يحتوي على الفيتامينات التي تعيد النضارة والحيوية للبشرة. 

٤ - علاج أمراض الجلد: 

يساعد في شفاء أمراض الجلد المختلفة مثل الأكزيما والصدفية. 

٥ - يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E وبالتالي فهو يقاوم علامات التقدم في السن والشيخوخة التي تظهر على البشرة.

اقرأ أيضا| 4 نصائح تساعد على الشعور براحة البال