4 نصائح تساعد على الشعور براحة البال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني بعض الأشخاص من الضغط النفسي الذي يؤدي إلى الأرق والتوتر وعدم الشعور بالراحة النفسية والهدوء الذهني، مما يطعلهم مرهقين طوال الوقت ولا يستمتعون بأسعد لحظات حياتهم. 

أوضح  موقع "هيلث شوتس" بنود يمكن التركيز عليها للحفاظ على راحة البال والإحساس بالسعادة والنشاط.

وينصح الخبراء بتنفيذ بعض الخطوات وهي : 

1 - التقليل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حيث تفيد هذه المواقع لفترة قصيرة في إزالة الملل، ولكن يمكن أيضا أن تسبب الأرق، فالضوء الأزرق  المنبعث يؤثر على تكوين الميلاتونين الذي يحفز على النوم، كما يمكن أن يكون سبب عدم القدرة على النوم هو قلة الإنتاجية وقلة النشاط، كما تساعد ممارسة الرياضة في زيادة هرمونات السعادة.

2 - عدم تضييع الوقت في التفكير في الأشياء التي ليست تحت سيطرتك، ولكن من المفيد تماما تركيز الطاقة في أشياء تستطيع إنجازها، حيث تستطيع تحقيق السعادة وراحة البال من خلالها.

3 - يجب ترك التعليقات السلبية جانبا وتكييف العقل للتحدث بتفاؤل وإشغال النفس بالعمل والإنجاز عند الإحساس بالإحباط.

ينسى البعض أن كل علاقة لها حدود، وتجاوز هذه الحدود يسبب تعبا نفسيا ويبعد راحة البال، ويكون من المفيد جدا وضع حدود لبعض العلاقات الشخصية والعاطفية.

4 - وضع قائمة مهام صحيحة من دون وضع أولويات تستنفد الطاقات العقلية والجسدية وتسبب التوتر والتعب، كما أنه يفيد التفكير في الحاضر، حيث يجنح الجميع على التفكير في المستقبل لدرجة نسيان الحاضر، فإذا كنت منظما وسعيدا في حاضرك، عندها فقط ستتمكن من التخطيط لمستقبل جميل.

 

اقرأ أيضا | برج الجدي اليوم.. ضع راحتك النفسية في مقدمة أولوياتك