مستشار وزيرة الصحة: القاهرة والإسكندرية الأكثر تسجيلا للحصول على اللقاح

 المهندس اسيسم صلاح مستشار وزيرة ل الصحة
المهندس اسيسم صلاح مستشار وزيرة ل الصحة

كشف المهندس ايسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن محافظات القاهرة وتليها الإسكندرية ثم الجيزة وتليهم الشرقية هم الأكثر تسجيلا على الموقع الإلكتروني وأكثر فى تلقوا  اللقاحات الأقل هى المحافظات الحدودية.

اقرأأيضا||خاص| «باسبور كورونا».. آلية جديدة لتطعيم المسافرين للخارج خلال أسبوع

واوضح ايسم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن مراكز القاهرة الجديدة والتجمع ومدينة نصر والمهندسين  الأكثر كثافة وازدحاما  بالتسجيل لارتفاع مستوى الوعي بأهمية اللقاحات في حين أن هناك مراكز اخرى لايسجل عليها إلا القليل. 

ولفت مستشار الوزيرة ومصمم موقع تسجل طلب اللقاح، أنه تم ملاحظة  تسجيل المواطنين في أماكن أكثر ازدحاما  مما كان يؤخر حصولهم على اللقاح ومحاولتنا توزيعهم وفقا للسيستم والموقع للمراكز الأقل ازدحاما وجدنا شكاوي عديدة بسبب توزيعهم على مراكز بديلة، فوضعنا خاصية جديدة على الموقع  لتوضيح الأماكن الأكثر ازدحاما أمام المواطن  ليختار بإردته أما الإنتظار  باختيار المكان المزدحم أو السرعة في الحصول على اللقاح باختيار مركز آخر أقل ازدحاما.

وكشف أن الموقع مصمم لتلقي 5 ملايين تسجيل في نفس اللحظة  وقوايم الانتظار ليست في اللقاح إنما في التسجيل على مراكز بعينها.
وذكر ايسم  أن 6 ملايين مواطن سجلول لطلب اللقاح على  الموقع الالكتروني  وحصل منه 2.5 مليون علي اللقاح، وتم إرسال 3.5 مليون رسالة بتلقي وموعد اللقاح منوها أن الموقع مصمم لتلقي 5 ملايين طلب تسجيل في أن واحد.