عاجل

«التضامن» تفتتح معرض «ديارنا» للأثاث والمفروشات..اليوم

إفرش شقتك من معرض ديارنا للأثاث والمفروشات
إفرش شقتك من معرض ديارنا للأثاث والمفروشات

تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج اليوم الأربعاء 2 يونيو معرض «ديارنا» للاثاث والمفروشات المخصص لتجهيز العرائس من منتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة، وذلك بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

تستمر فعالياته المعرض حتى 10 بمشاركة ٣٠٠ عارض من بينهم ٢٠٠ عارض لمنتجات الأثاث والموبيليات من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية وصناع مدينة الأثاث بدمياط.

والمعرض يناسب فئات الشعب المصري المختلفة، سواء من حيث تصميمه أو من خلال المنتجات الموجودة داخله، حيث يبرز المعرض لمسات الأثاث و الصناعات التراثية المصرية، في ظل دعم الدولة لصناعة الأثاث، لاسيما فى محافظة دمياط و التي تعتبر أيقونة صناعة الأثاث المصرى بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة.

وأكد تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، أن معارض الوزارة متخصصة في عرض صناعة الأثاث والتي تعد ضمن العديد من المعارض التي تحرص الدولة على إقامتها في مختلف  المحافظات في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، علاوة على دعم الأسر المنتجة،  لتكافؤ الفرص وفتح عديد من المجالات والمشروعات، للارتقاء بالمجتمعات ومحاربة الفقر وتوفير العديد من فرص العمل.

وأشارت إلى أن الوزارة تدعم المعارض وصغار صناع الأثاث في دمياط وصغار المنتجين على كل المستويات سواء عبر جهاز تنمية المشروعات أو الأسر المنتجة أو من خلال الجمعيات الأهلية، حيث   توفر المعارض الجهد والوقت والمال على المواطنين فضلًا عن تشجيع شباب المصنعين على الإنتاج.

وأظهر التقرير، أن الوزارة أقامت 3 معارض منذ بداية العام وجاءت كالاتي:-   

- معرض «ديارنا للأثاث بالمنيا» شارك فيه 42 عارضا من صغار المنتجين والحرفيين في صناعة الأثاث للأسر المنتجة، والجمعيات التعاونية الإنتاجية للأثاث ومدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وقد تم اختيار العارضين بالقرعة العلنية وحقق مبيعات 18 مليون جنيه.

- معرض «ديارنا» للأثاث الدمياطي بدأت فعالياته بمحافظة أسيوط وإستمرت 15 يوماً حيث تم عرض منتجات 40 عارضاً من 7 جمعيات تعاونية إنتاجية للأثاث بدمياط وصناع مدينة الأثاث بدمياط والغرفة التجارية وأقيم على مساحة 2300 متر علي ملاعب نادي "الواي" بأسيوط بحي شرق أسيوط بحضور عدد كبير من مصنعي الأثاث على مستوى الجمهورية، وحقق مبيعات بلغت 6 مليون جنيه.

- معرض «ديارنا للأثاث الدمياطي» والتي تبدأ فاعلياته غدا و يضم 300 عارضاً منهم 57 عارض من صغار منتجين أثاث دمياط ،21 عارض من المشروع القومي لمدينة دمياط لأثاث ، و 36 عارض من إتحاد الجمعيات التعاونية لإنتاج الاثاث بدمياط .

وأضاف التقرير، أن المعارض جمعت العديد من العارضيين من عدة محافظات بمنتجات متنوعة من خلال الجمعيات الأهلية ومدينة الأثاث والغرفة التجارية، وذلك ضمن سلسلة مبادرات تم  تنفيذها بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط.

غدا.. القباج تفتتح معرض «ديارنا للأثاث والمفروشات»