قرار مفاجئ من «واتساب» حول عدم قبول سياسية الخصوصية

واتساب
واتساب

في وقت سابق من هذا الشهر، قال تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لفيسبوك Facebook، إن المستخدمين سيفقدون وظائف التطبيق بمرور الوقت، إذا لم يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به بحلول 15 مايو الماضي، قبل أن تعلن في خطوة مفاجئة أن الخطة قد تغيرت، وأن المستخدمين الذين لم يقبلوا السياسة المحدثة، لن يفقدوا وظائف التطبيق بحسب ما ذكر موقع (thenextweb).

وقال متحدث باسم واتساب WhatsApp في بيان لـ The Verge: "نظرًا للمناقشات الأخيرة مع مختلف السلطات وخبراء الخصوصية، نريد أن نوضح أننا لن نحد من وظائف عمل اتساب WhatsApp لأولئك الذين لم يقبلوا التحديث بعد، وهذه هي الخطة تمضي قدمًا إلى أجل غير مسمى حتى الآن".

وكان طرح السياسة الجديدة من واتساب، قد تسبب في حالة من الفوضى المربكة، وأثار مخاوف من أن يبدأ واتساب WhatsApp في مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين الشخصية مع فيسبوك Facebook، وبالفعل قد تمت مشاركة بعض بيانات مستخدم واتساب WhatsApp، مثل أرقام هواتف المستخدمين مع Facebook، وهي سياسة دخلت حيز التنفيذ في عام 2016.)، وشدد واتساب WhatsApp على أن هذا ليس هو الحال على الرغم من - تحديث السياسة يتعلق بالرسائل المرسلة إلى الشركات عبر واتساب WhatsApp، والتي قد تكون مخزنة على خوادم واتساب WhatsApp.

وقالت الشركة في مقال، إن غالبية المستخدمين الذين شاهدوا السياسة الجديدة وافقوا عليها، و تشير هذه المقالة أيضًا إلى أنه سيتم تذكيرك بالسياسة الجديدة إذا لم تقبلها، كما جاء في بيان WhatsApp.

وقال واتساب WhatsApp: "سنستمر في تذكير المستخدمين من وقت لآخر والسماح لهم بقبول التحديث، بما في ذلك عندما يختارون استخدام الميزات الاختيارية ذات الصلة مثل التواصل مع شركة تتلقى الدعم من فيسبوك Facebook". 

وتابع واتساب: "نأمل أن يعزز هذا النهج الاختيار الذي يمتلكه جميع المستخدمين، سواء كانوا يريدون التفاعل مع شركة أم لا."