إعدام 3 أطنان من اللحوم والسلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

إعدام ومصادرة 3 طن من اللحوم
إعدام ومصادرة 3 طن من اللحوم

تمكنت الحملات التموينية لأجهزة التموين بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري بالدقهلية، من مصادرة وإعدام 3 أطنان من اللحوم والسلع المختلفة غير الصالحة للاستخدام الٱدمي.

كما تم ضبط كميات كبيرة من السلع مجهولة المصدر في حملة على المحال التجارية ومحلات الجزارة بمدينة السنبلاوين، وقرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إحالة 43 محضرا بتلك المخالفات للنيابة.

اقرأ أيضا | ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة في حملة تموينية بالسويس  


وأكد المحافظ، أنه يتابع يوميا نتائج حملات التفتيش التي تقوم بها الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بديوان عام المحافظة والتي يتم تنفيذها بالإشراف المباشر من الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وبمشاركة القطاعات التنفيذية المختصة وكذلك الحملات التموينية المشتركة من قطاعات التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك والطب البيطري التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

كما قامت الحملات بالمرور على المزارع والأسواق للتأكد من توفير منتجات صحية خالية من المسببات المرضية وتشجيع المربى الصغير على الاستثمار فى الثروة الحيوانية والداجنة حيث تم متابعة سوق الماشية بقرية نوب طريف بمركز السنبلاوين وتم الاستماع لمطالب ومقترحات صغار المربين وأصحاب المزارع ومستأجري السوق وليتم عرضها على السلطة المختصة لاتخاذ مايلزم بشأنها.


كما قامت اللجنة بالمرور على مجزر السنبلاوين المدرج ضمن خطة تطوير المجازر لمتابعة معدلات التنفيذ والإلتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ والمزمع الانتهاء من الأعمال نهاية يوليو القادم..
 
وأكد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى، حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.