أمريكا تحظر منتجات المأكولات البحرية المستوردة من الصين

الجمارك وحماية الحدود الأمريكية
الجمارك وحماية الحدود الأمريكية

أصدرت الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، وهي وكالة تابعة لوزارة الأمن الداخلي اليوم، أمرا بعدم الإفراج عن منتجات المأكولات البحرية المستوردة من شركة Dalian Ocean Fishing Company ، " شركة داليان لصيد الأسماك "وهي شركة في الصين.

وقالت الجمارك في بيان: "بعد أن تأكد من وجود أدلة موثوقة على استخدام السخرة في حصاد المأكولات البحرية، وخاصة سمك التونة  لذلك، تحظر الولايات المتحدة استيراد منتجات المأكولات البحرية من هذه الشركة. صرح بذلك نيد برايس المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية".


اقرأ ايضاً|«الشيوخ الأمريكى» يفشل فى إنشاء لجنة للتحقيق فى أحداث شغب «الكابيتول»


وأضاف البيان، أن قانون الولايات المتحدة يحظر استيراد المنتجات المصنوعة بالسخرة، وأن الخطوة التي تقوم بها الولايات المتحدة من شأنها أن تساعد على منع منتهكي حقوق الإنسان من الاستفادة من العمل الجبري. إنه أيضًا مثال آخر على اتخاذ الولايات المتحدة تدابير لمعالجة ممارسات الصيد الضارة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أنه في عام 2020، ألغت الوزارة أكثر من اثنتي عشرة تأشيرة دخول للأفراد المتواطئين في الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم الذي يرتبط بالاتجار بالبشر.

ومن ناحية أخرى، تم وصف تقارير استخدام السخرة من قبل سفن الصيد التابعة لجمهورية الصين الشعبية في تقرير حقوق الإنسان لعام 2020 الصادر عن الوزارة، وأشار التقرير إلى أن شركات جمهورية الصين الشعبية الأخرى تسيء معاملة العمال المهاجرين المعرضين للعمل القسري.