استولى على مقابر الصدقة وألقى جماجم في الطريق.. تفاصيل ضبط مقاول القليوبية

ارشيفية
ارشيفية

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات للأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة قليوب وحي شرق شبرا الخيمة بالتواجد في موقع رفات وجماجم الطريق الدائري على الفور. 

اقرأ أيضاً| أول قرار من النيابة بشأن جماجم ورفات الموتى بالقليوبية

 وقد تبين من المعاينة، أن الرفات تخص سيدات ورجال، وقد أصدر وكيل النيابة أوامره بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحي غرب شبرا الخيمة، وهي مقابر الصدقة ،وفي تمام الساعة الثانية ظهراً ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مرتكب تلك الجريمة وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد تمكنت من القبض على مقاول، متهم بالاستيلاء على مقابر الصدقة في شبرا الخيمة، وإلقاء الجماجم البشرية ورفات الموتى من المقابر، أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي.


وقال مجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، إنه تم العثور أسفل دائري قليوب، بمحافظة القليوبية، على رفات وجماجم بشرية، أثناء أعمال الحفر.


 ولفت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه تم العثور عليها أسفل الدائري ومن المرجح أن يكون شخص قد قام بإلقائها لأنها لم تدفن من وقت كبير، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء المباحث والنيابة وتم فرض كردون أمني حول موقع العثور على الجماجم.


 كان بعض المواطنين قد عثروا على جماجم بشرية، ورفات للموتى ملقاة أسفل الطريق الحر.


 وعلى الفور، انتقل رجال الأمن الذين فرضوا كردونًا أمنيًا حول المنطقة وجار التحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة.


تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز قليوب، بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية، ورفات موتى، ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب، وانتقل مأمور المركز، ومجدي نجاح رئيس المدينة، وجرى فرض كردون حول المنطقة.